إفتتاح مقر جمعية " علاجي " الخيرية في الرياض

تتمثل احدى الغايات التي ترتكز عليها استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع لمواطنين، و تيسير الحصول عليها و تقديمها بطريقة عادلة و جيدة و مأمونة، و في اطار تلك الرعاية تم افتتاح المقر الرسمي للجمعية الخيرية لعلاج المرضى " علاجي " بمدينة الرياض.

افتتاح مقر جمعية " علاجي " الخيرية

افتتح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، المقر الرسمي للجمعية الخيرية لعلاج المرضى بمدينة الرياض، بحضور الشيخ عبدالله المطلق المستشار بالديوان الملكي و عضو هيئة كبار العلماء، و الدكتور حمد الضويلع نائب وزير الصحة، و عدد من المسؤولين و أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

و تضمن اللقاء، القاء رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس صلاح الراشد، كلمة رحب فيها بضيوف الجمعية، مؤكدا أن المقر سيكون منطلقًا لأعمال خيرية طبية بدعم من وزارة الصحة و المستشفيات التخصصية، و عقب ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن إنجازات الجمعية الخيرية و مشروعاتها، ثم تم توقيع اتفاقية الشراكة بين الجمعية الخيرية مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

توقيع اتفاقية الشراكة المجتمعية

تتضمن اتفاقية الشراكة المجتمعية التي تم توقيعها بين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون و الجمعية الخيرية لعلاج المرضى (علاجي)، إجراء العمليات الجراحية للمرضى خارج ساعات العمل الرسمي، و ذلك بمقر الجمعية في مدينة الرياض، حيث ستُسفر هذه الاتفاقية عن منفعة كبيرة للفئة المنتظرة لاجراء العمليات الجراحية، و تخفيف على وزارة الصحة من أعباء هذا الانتظار، و استفادة محبي العمل الخيري من الطاقم الطبي من خلال هذه الاتفاقية.  

و تتضمن الاتفاقية إجراء نحو 1000 عملية، تشمل عمليات الشبكية، و القرنية، و الماء الأبيض، و عيون الأطفال، و الحول خلال عام، حيث أكد الدكتور توفيق الربيعة دعم الوزارة لهذه الاتفاقية، و تقديم كافة التسهيلات التي تساعد كلا من الجمعية و المستشفى في تنفيذ كافة مضامينها.

خدمات الجمعية الخيرية لعلاج المرضى

يُذكر بأن الدكتور عماد بخاري، رئيس اللجنة الاستشارية الطبية بالجمعية، التي تضم 111 بروفيسورا، قد أكد في حديثه لاحدى الصحف المحلية، أن الجمعية تخدم السعوديين ذوي الدخل المحدود، و تتجه إلى إجراء أكثر من 1000 عملية عيون، إضافة إلى العمليات التي سبق إجراؤها، و بينها جراحة القلب و العظام و السمنة و العمود الفقري، و جراحات القوقعة و القرنية.

جمعية مساعدة الشباب تقدم الاستشارات الأسرية عبر هاتف مجاني

تعرفوا على أهداف شركة ألف خير و مبادرتها القادمة

باصات سياحية مجانية لنقل الزوار إلى مهرجان الجنادرية