افتتاح معرض المستثمرات من المنزل " منتجون 4 " في الرياض

احتضنت الرياض مساء أمس الثلاثاء تدشين الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، معرض المستثمرات من المنزل " منتجون " بنسخته الرابعة، و الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة و المتوسطة و مركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض، بالتعاون مع شركة الهضبة السعودية لتنظيم المعارض و المؤتمرات، و بمشاركة أكثر من 600 أسرة.

افتتاح معرض " منتجون 4 "

قص أمير منطقة الرياض الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، رافقه خلاله أعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض في جولة على أرجاء المعرض، تفقد خلالها أركان الأسر المنتجة، و وقف على أبرز المشاريع الناشئة المشاركة.

 سعوديون يشاركون في المعرض السنوي الأول للحِرَف الخليجية بقطر

و أشار الأمير فيصل أن الاهتمام بالمستثمرات من المنزل حقق لنا المعادلة التي تصل للهدف الذي تسمو إليه خطط الدولة في الاستثمار و الاهتمام بالمشاريع الصغيرة، كما كرم الأمير المبدعات اللائي انطلقت أعمالهن من معرض منتجون كما تم تكريم الجهات المشاركة في المعرض، و وجه الشكر للقطاع الخاص على دعمه للأسر المنتجة، و كثافة حضوره في هذا المعرض و هي أصدق دليل على مساهمته في تفعيل دوره تجاه المشاريع الناشئة.

وهنأ الأمير فيصل غرفة الرياض على إقامتها معرض المستثمرات من المنزل "منتجون"، وعلى اهتمامهم بالأخوات المنتجات و المستثمرات من المنزل، منوها إلى أن ما شاهدناه في المعرض يبعث بالاطمئنان بأن هناك رغبة بالعمل لدى إنسان هذه البلاد، و المرأة بلا شك إحدى العاملات في هذا الوطن، و لها منا كل التقدير و الثناء على دورها الذي تقوم به في هذا المجال.

غرفة الرياض

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد الراجحي، أن غرفة الرياض لن تدخر جهدا في سبيل إنجاح المعرض و تمكينه من تحقيق أهدافه و تقديم الدعم اللازم للمستثمرات من المنزل، و إتاحة الفرصة أمامهن لتسويق منتجاتهن و ربطهن بالجمهور و رجال الأعمال الراغبين في تشجيع استثماراتهن، مشيرا إلى أن " منتجون " يهدف الى توفير فرص استثمارية تبدأ صغيرة و تنطلق حتى تنمو بشكل يضمن لها الاستمرارية و النجاح، و هو ما يتوافق و ينسجم مع أهداف رؤية المملكة المستقبلية  2030 .

و قدم الراجحي شكره للجهات الداعمة، مؤكدا الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأعمال، و داعيا في الوقت نفسه المؤسسات لدعم هذه المبادرات، موضحا بأن غرفة الرياض قدمت هذه المنصات للأسر المنتجة بالمجان، دعما و تقديرا لدور الأسرة في مجالات الاستثمار التجاري.

بدوره أكد ماجد الحكير عضو مجلس إدارة غرفة الرياض و رئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض، بأن الاستثمار من المنزل يشكل محورا مهما في عالم التجارة بالمملكة و قد بذلت اللجنة المنظمة كل الإمكانات لإنجاح المعرض و إظهاره بصورة لائقة و مشرفة من خلال منح أكثر من 600 مساحة مجهزة مجانية للمبادرات الناشئة المتميزة للمستثمرات من المنزل.

 16 معرض متخصص و200 حرفي وحرفية يحتضنهم سوق عكاظ

نشاطات معرض منتجون 4

يذكر بأن المعرض الذي سيستمر لمدة سبعة أيام، يشتمل على (22) نشاط، من أبرزها التقنية، الترجمة، صيانة الجوالات، المأكولات، الأزياء، الديكور، التصوير، الرسم، و التجميل وغيرها، و لقد اعتمد المعرض معيار قبول المشاركات بجودة المنتج أو الخدمة إلى جانب قابليتها للتسويق، و يحظى المعرض بمشاركة واسعة من العديد من الجهات الراعية و الداعمة من القطاعين العام و الخاص.