عنيزة تستعد لاطلاق مهرجان " الحنيني " الأول

تختلف الأطعمة الشتوية التي يتناولها السعوديون في فصل الشتاء من منطقة إلى أخرى، وفقا لمصادر البيئة و العادات التي يتوارثها الأبناء عن الآباء و الأجداد، بغية إكساب الجسم الطاقة التي تقي من شدة البرودة الحاضرة الآن في معظم المناطق. و يعتبر الحنيني احدى أشهر المأكولات أو المخبوزات الصحراوية و الأطباق الشعبية الهامة المرتبطة بفصل الشتاء في السعودية عموما و في منطقة نجد و القصيم خصوصا.

و في اطار تلك الأهمية تستعد لجنة التنمية السياحية بعنيزة لإطلاق النسخة الأولى من مهرجان " الحنيني ".

إطلاق النسخة الأولى من مهرجان " الحنيني "

تواصل اللجان التنفيذية المختلفة التي تم تشكيلها من قبل لجنة التنمية السياحية بعنيزة تحضيراتها على قدم و ساق، استعدادا لليوم الافتتاحي لاطلاق النسخة الأولى من مهرجان " الحنيني "، المقرر منتصف الشهر المقبل.

و جاءت في مقدمة اللجان التنفيذية، لجنة التنسيق المناط بها الترتيب مع الأسر المنتجة الراغبة في المشاركة، إذ سيتم في المرحلة الأولى التركيز على المتخصصين و المتخصصات بعمل الحنيني من داخل محافظة عنيزة و من خارجها، حيث من المتوقع ان تشارك عشرات الأسر المنتجة في المهرجان.

"الحنيني" في صناعة التعليب

يُذكر بأنه في السنوات الأخيرة تحول " الحنيني " إلى صناعة التعليب عن طريق المخابز و الحلويات، التي أضافت له بعض المحسنات و الألوان و النكهات الصناعية، و صنعته بكميات و مقادير تجارية، بينما بقي " الحنيني " المنزلي خصوصا في القصيم محافظا على مذاقه و مكوناته.

سعوديون يشاركون في المعرض السنوي الأول للحِرَف الخليجية بقطر

 16 معرض متخصص و200 حرفي وحرفية يحتضنهم سوق عكاظ