من هي أول طبيبة سعودية في برنامج " زمالة صحة المرأة "؟

أثبتت الكثير من الطبيبات السعوديات تميزا ملحوظا في مستواهن و تفوقهن العلمي على المستوى المحلي و العالمي على حد سواء، و في اطار ذلك سجلت الطبيبة السعودية فاطمة الصيعري، اسمها كأول طبيبة في برنامج " زمالة صحة المرأة " في مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث بالرياض.

أول طبيبة سعودية في برنامج " زمالة صحة المرأة "

خرَّج مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث بالرياض الدكتورة فاطمة الصيعري المبتعثة من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، كأول طبيبة في برنامج زمالة صحة المرأة.

و يعد برنامج " زمالة صحة المرأة " هو برنامج تعليمي و تدريبي أسَّسه المستشفى في عام 2015، و يمنح المتخرج شهادة الزمالة في تخصص صحة المرأة كأول برنامج من نوعه في هذا المجال محليا و إقليميا، فهو الأول من نوعه في المملكة و منطقة الشرق الأوسط، و لقد أُنشئ عام 2015 بهدف تدريب أطباء و طبيبات قادرين على تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرأة السعودية.

و حول ذلك أوضحت الدكتورة منيرة البقمي، استشارية الطب الباطني و صحة المرأة و المشرفة على برنامج زمالة صحة المرأة في المستشفى التخصصي، أن البرنامج حاصل على شهادة الاعتراف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كواحد من برامج الدراسات العليا الطبية التي يقدمها المستشفى التخصصي،  الذي يعد رائدًا في إنشاء كثير من البرامج الطبية التدريبية التي أسهمت في تخريج عدد من الأطباء و الطبيبات على مستوى المملكة و منطقة الخليج العربي و الدول العربية.

تخصص برنامج " زمالة صحة المرأة "

يُذكر بأن الدكتورة البقمي قد أشارت إلى أن برنامج زمالة صحة المرأة لديه أربع طبيبات جرى إلحاقهم مؤخرا، و يسعى إلى زيادة عدد المتدربين بسبب الحاجة لوجود أطباء و طبيبات متخصصين في هذا المجال، لافتة إلى أنه تخصص جديد بدأ في أميركا و كندا و ليس له علاقة باختصاصات النساء و الولادة، حيث يهتم بعلاج الأمراض الأكثر شيوعا عند النساء، مثل أمراض القلب، و هشاشة العظام، و أمراض لها علاقة بانقطاع الطمث، و التجلطات الدموية، و تقييم الحالة النفسية، و الفحص المبكر للأورام، مثل سرطان الثدي و عنق الرحم.

علما بأن شروط قبول الأطباء و الطبيبات للالتحاق بهذا البرنامج تستلزم حصولهم على البورد العربي أو السعودي في طب الباطنة أو طب الأسرة.

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العالم