تكريم نورة الشعبان من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

نجحت الاستاذة نورة الشعبان في تقديم نموذج متميز للمرأة السعودية المبدعة، و استحقت أن يطلق عليها لقب " سفيرة الإبداع " ، حيث استطاعت بصفتها أول مدربة سعودية عالمية، من أن تبدع و تصل الى مناصب مميزة لتحتل منصب الرئيس التنفيذي بداخل مؤسسة " ملتقيات إبداع ".

وفي تميز جديد يضاف إلى السيرة الذاتية للأستاذة نورة الشعبان تم تكريمها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  UNIDO.

تكريم نورة الشعبان

أقامت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، بحضور سفراء و مسؤولين من معظم دول العالم، و تم خلال الاحتفالية التي أقيمت في مبنى المنظمة بفيينا، تكريم كوكبة من الشخصيات من بلدان عدة لها إسهاماتها في مجالات مختلفة، و قد وقع اختيار المنظمة على نورة الشعبان لتكريمها في هذه الاحتفالية، فكان للمرأة السعودية نصيب من هذا التكريم العالمي المميز.

علما بأن مؤسسة " ملتقيات إبداع " التي تشغل الشعبان منصب الرئيس التنفيذي فيها، هي مؤسسة اجتماعية رائدة قائمة على التفكير الإبداعي في إقامة شراكات فاعلة مع أفراد ‏المجتمع و مؤسساته، و لقد تم تعيينها في عام 2013 رئيسة للمركز الأوروبي للتواصل الحضاري.

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

يذكر بأن الهدف الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO هو تعزيز و تسريع التنمية الصناعية في الدول النامية، و البلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية، و تعزيز التعاون الصناعي الدولي.

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العالم