ابرز فعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ86

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطنى السعودى لهذا العام، و هي الذكرى 86 لاعلان تاسيس و توحيد المملكة العربية السعودية، و ذلك يوم 23 سبتمبر 2016 الذي سيصادف يوم الجمعة الموافق 22 ذى الحجة، حيث تقيم السعودية فى هذا الموعد من كل عام احتفالات كثيرة فى كل المناطق و المدن ابتهاجا بتلك المناسبة.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتضمن الاحتفالات في اليوم الوطني السعودي عدد من الفعاليات المميزة و التي تناسب كافة افراد الاسرة في عدد من البرامج التي يتم تنظيمها من قبل الهيئات الحكومية و الخاصة، و باقات منوعة من العروض الفلكلورية التي تضم لوحات من الفلكلور الشعبي، بالاضافة الى بعض الانشطة الترفيهية و الرياضية و الامسيات الشعرية، بالاضافة الى العرضات الشعبية و فقرات خاصة بالاطفال، و اجمل عروض الالعاب النارية التي تزين سماء المملكة في هذا اليوم العظيم.

5 ايام للاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام

و من ابرز فعاليات اليوم الوطني السعودي 86  

- الرياض

ستقام احتفالات " ديرتى "  ) ارث حي ( فى حى المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخى و المتحف الوطنى لمدة ستة ايام كاملة، ابتداء من يوم الجمعة 23 سبتمبر، حيث ستقام هناك فعاليات متنوعة و برامج متميزة تعزز الاهتمام بالتراث الثقافى و الهوية الوطنية .

- الدرعية

ستقام في حي البجيري بالدرعية فعالية اليوم الوطني ( هلْ العوجا )  التي تتضمن  ​15  ورشة و نشاط فني بمناسبة اليوم الوطني، و مسرح مفتوح يقدم عروضا فنية، و عروض مرئية، و صناعة المنتجات اليدوية، و كذلك مهارات الرسم و التصميم و الطباعة على القماش،  وذلك يومي الجمعة و السبت.

- القصيم

ستبدا في مدينة بريدة بالقصيم الاحتفالات باليوم الوطنى السعودى من يوم الخميس 22 سبتمبر، حيث ستقام برامج و فعاليات متنوعة فى مركز الملك خالد الحضارى يوميا من 4 عصرا حتى 10 مساء.

- المنطقة الشرقية

من ابرز فعاليات المنطقة الشرقية فعاليات اليوم الوطني في الجبيل، و التي تتضمن ​استعراض زوارق المهام الخاصة، معرض تشكيلي عن الوطن، معرض الصور، استديو فني للتصوير، العاب نارية، عروض الطيران الشراعي وذلك لمدة 3 ايام ابتداء من يوم الخميس، في شاطئ الفناتير الجنوبي، المسرح الروماني، و النادي البحري.

اهميَّة اليوم الوطني السعودي عند الاطفال

و كذلك فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في سايتك، التي تتنوع فيها الفعاليات لتشمل اوبريت العرضة السعودية، الثراث السعودي، المسرح التفاعلي، جدارية الجزيرة في حب الوطن، معرض تاريخ الدولة السعودية و البعد الحضاري، وذلك يوم الخميس في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم و التقنية.

- جدة

تحتضن عروس البحر الاحمر بهذه المناسبة مهرجان " وطن السلام" و هو ​عمل مسرحي جميل و متميز بطابع وطني محترف، يقدمه عدد من الاطفال تعبيرا و تمجيدا للوطن، و ذلك يوم الخميس في مسرح منتزه الشلال من الساعة 7مساء حتى 11 مساء.

3 اطلالات راقية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

و كذلك يقام في جدة مهرجان " فوق هام السحب " ، الذي يتضمن ​عرض الازياء، المناطق التراثية، المعالم السياحية من خلال الفن الفوتوغرافي و الرسم الرقمي، وذلك يوم الاحد في فندق هيلتون جدة من الساعة 4 مساء حتى 10 ليلا.

- المدينة المنورة

سيقام الاحتفال باليوم الوطني بالعلا، و ​يضم الاحتفال المتحف الوطني بالتعاون مع متحف ابو رائد لمحاكاة تاريخ الوطن بين الماضي و الحاضر، و جدارية وطنية لتوثيق مراحل النهضة العمرانية، و كذلك المعرض الوطني للرسم الفاحم، و ذلك يوم الاحد في مطار الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز من الساعة 7 مساء حتى 11 مساء.