شراكة بين مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية بامريكا لدعم المبتعثين

منذ انطلاقة رؤية السعودية 2030 بدات الانجازات الشبابية في التطور و الدخول نحو حيز التنفيذ ، خصوصا وان الرؤية ركزت على الشباب و انخراطهم في الكثير من المحافل الوطنية لزيادة الابداع ، وهي الرسالة التي يحملها ويركز عليها مركز الملك سلمان للشباب .. فما هي اخر هذه الانجازات ؟

 مركز الملك سلمان الاول دوليا

اتفاقية مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية السعودية

عقد كل من مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية شراكة لتنفيذ مناسبات شبابية متنوعة في كل المجالات لدعم المبتعثين و المبتعثات في امريكا ، رغبة من الطرفين في دعم و تطوير و توجيه و تمكين المبتعثين و المبتعثات السعوديين في امريكا ، اضافة الى تكوين قاعدة بيانات للطلبة المميزين لزيادة دعمهم و تشجيعهم .

اهداف الاتفاقية

- انشاء مظلة تنظيمية بين الطرفين لخدمة الطلاب السعوديين

- اجراء دراسات مشتركة، و استطلاعات رأي و بحوث عن الشباب.

- التنسيق بين المركز و الملحقية للتعاون و الاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات العمل والمعلومات والمطبوعات العلمية والبرامج والخطط التعليمية والمراجع والمصادر المتنوعة التي تسهم في تحقيق رؤاهم المشتركة.

- تطوير و تحسين الخدمة المقدمة للمبتعثين .

السماح للمبتعثين في امريكا العمل فيها بعد تخرجهم

التعاون لدعم المبتعثين و المبتعثات

و اوضح المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب هاني المقبل ان هذا التعاون سيساهم في بناء مجتمع حيوي ، و اقتصاد مزدهر و وطن طموح بيد شبابه وشاباته، وقال ان هذه الاتفاقية مقدمة مهمة للوصول لكل الشباب السعودي في كل مكان ، مبينا ان الشراكة مع الملحقية في الولايات المتحدة تكتسب اهميتها كونها اكبر حاضنة للشباب المبتعث خارج المملكة.

و اكد المقبل ان مركز الملك سلمان و الملحقية تحرص على التعاون و  الاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات العمل وا لمعلومات و المطبوعات العلمية ، و البرامج و الخطط التعليمية و المراجع و المصادر المتنوعة التي ستسهم في تحقيق رؤاهم المشتركة.

هذا و اكد الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في امريكا ان الملحقية تعتمد خطة ادارية استراتيجية متجددة كل عام ، تضع الابتكار و المبادرة على راس اولوياتها لتطوير و تحسين الخدمة المقدمة للمبتعثين ، لينوه ان هذه المذكرة اتت في وقت مهم ، اذ ان الطلاب لم يكتفوا بالدراسة الاكاديمية فقط ، بل اصبحوا اكثر اهتماماً بالندوات و المناسبات تحت مظلة الاندية الخاصة بكل ولاية .

 اشهر واهم الحسابات التي تهتم باخبار المبتعثين في العالم