السعوديين يتصدرون منافسات الأولمبياد الدولي

برز الكثير من السعوديين والسعوديات في الكثير من المجالات العلمية والعملية علي المستوى المحلي والعالمي وشارك عدد من الطلبة والطالبات الموهوبين، ممثلين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في ثلاث مسابقات دولية تشمل (الرياضيات والفيزياء والكيمياء) خلال الفترة من 9 يوليو إلى الأول من أغسطس 2016.

الشباب والفتيات المشاركين :
شمل الفريق العلمي السعودي خمسة طلاب وطالبة في الاولمبياد الدولي للرياضيات في تنافس يضمهم مع 616 طالبا وطالبة يمثلون 111 دولة في مدينة هونغ كونغ وذلك في الفترة من 9-16 يوليو القادم 2016.

اما في مدينة زيوريخ السويسرية فيتوجه فريق علمي سعودي آخر يضم 4 طلاب وطالبة للمشاركة في الاولمبياد الدولي للفيزياء في تنافس قوي على الميداليات والجوائز مع 90 دولة يمثلها 450 طالبا وطالبة خلال الفترة من 11-17 يوليو 2016.

و تحتضن العاصمة الجورجية تبليسي منافسات الاولمبياد الدولي للكيمياء خلال الفترة من 23 يوليو إلى 1 اغسطس 2016، بحضور 80 دولة مشاركة من بينها المملكة، و5 دول كمراقبين.

وجائت مشاركة المملكة في الاولمبيادات الدولية الثلاثة للمنافسة على المراكز المتقدمة ومواصلة تحسين التصنيف الدولي للمملكة من خلال برنامج تدريبي مكثف للطلاب والطالبات استمر طوال العام، لتاهيلهم وفق احدث الاسس والاساليب العلمية تحت اشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، للمنافسة على المراكز الأولى في المسابقات الثلاث.