مغردو تويتر يحيون ذكرى رحيل سعود الفيصل

عام مضى على رحيل فارس الدبلوماسية والانسانية وزير الخارجية الامير سعود الفيصل ليحيي عشاق الامير الراحل ذكرى وفاته عبر وسم خاص حمل اسم  #ذكرى_وفاة_سعود_الفيصل كتب المغردون من خلاله انجازات الراحل اضافة للدعوات الكثيرة مما جعل  الوسم يتصدر الترند السعودي باستحقاق .

ذكرى رحيل سعود الفيصل 

وشارك خالد سعود الفيصل وهو اكبر ابناء الراحل ذكرياته مع والده خلال شهر رمضان المبارك خاصة في آخر مراحل حياته، وقال ان والده كان يحرص على تحديد موعد إجازته السنوية في رمضان ، وخصوصاً في السنوات العشر الأخيرة، اذ كان يقضي اغلبها في لوس أنجلوس، حيث يلم شمل العائلة وتتاح له الفرصة لمجالستهم ، و كان رحمه الله يصر على اداء صلاة التراويح مهما كان وضعه الصحي، ولم يكن يفضل السحور المتأخر، بل كان يكتفي بوجبة عشاء خفيفة، أما في وقت الإفطار فكان يحرص على الاجتماع بهم على مائدة تحتوي على التمر والشوربة والفول.

وولد الامير سعود بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود  في 2 يناير 1940 وكان تاريخ رحيله 9 يوليو 2015 وبتاريخ 22 رمضان و شغل رحمه الله منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية من 1975 إلى 2015 وفي عهد اربعة ملوك سعوديين هم " خالد وفهد وعبد الله وسلمان" ليصبح وزير الخارجية الأطول خدمة في العالم. وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود  ووالدته الملكة عفت الثنيان آل سعود .