التعليم تطلق اضخم برنامج ترفيهي صيفي " اجازتي "

تزامنا مع بدء الاجازة الصيفية في السعودية و التي تعد واحدة من اطول الاجازات المدرسية الصيفية، و بهدف استثمار اقصى الموارد و الفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات و انشطة ترفيهية جاذبة و مشوقة لاكبر عدد ممكن من الطلبة و الطالبات، بما يعزز قيم و مهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة و المنتجة لوطنها و مجتمعها، تستعد وزارة التعليم لاطلاق برنامج " اجازتي ".

اطلاق برنامج " اجازتي "
يطلق وزير التعليم الدكتور احمد العيسى الاسبوع المقبل البرنامج الترفيهي الصيفي " اجازتي " الذي يعد البرنامج الاضخم في تاريخ وزارة التعليم من حيث المواقع و الانشطة و الشركاء لتقديم فعاليات و برامج متنوعة.

يتضمن تنفيذ هذا البرنامج توفير الانشطة و الفعاليات الهادفة للطلاب و الطالبات من خلال الاندية الصيفية للموهوبين، و الاندية الموسمية التخصصية، و الدورات التدريبية الصيفية، و الانشطة الاثرائية في جميع مناطق المملكة.

و تسعى الوزارة عبر هذا البرنامج لتقديم فعاليات و برامج متنوعة في اربعة مسارات رئيسة هي (الترفيه، التوظيف الصيفي، السياحة، التطوع) و ذلك باساليب جاذبة و مشوقة، تناسب ميول الطلبة و خصائصهم العمرية، و باشراف تربويين من منسوبي الوزارة. 

ويتسم هذا البرنامج بتكامله بين مؤسسات التعليم العام و التعليم الجامعي و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من اجل احداث تحول ثقافي و اجتماعي لمفهوم الفعاليات الترفيهية ضمن الاطار التنموي للفرد و المجتمع.

برنامج " اجازتي" و رؤية المملكة 2030
اكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، ان برنامج اجازتي يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ القيم الايجابية في شخصيات ابنائنا، باكسابهم المعارف و المهارات و السلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة و القيادة، كما يتسق مع البعد الترفيهي للرؤية الذي يعد احد التزاماتها، مشيرا الى اهمية تفعيل دور ادارات التعليم من خلال هذا البرنامج في التعريف برؤية المملكة و نشر ثقافتها و استثمار قدرات الطلبة للاسهام في تحقيقها.