فلاتر سناب شات تثير جدلا واسعا في تويتر

منذ ظهور تطبيق سناب شات كان للسعودين الحضور الاقوى فيه وقد بين تقرير ان السعوديين هم اكثر العرب استخداما لبرنامج "السناب شات" كما احتلوا المركز الثاني عالميا في عدد المستخدمين الفعليين بعد الايرلنديين الذين تربعوا على عرش مستخدمي "السناب شات" في العالم ، فيما جاء الإماراتيون في المركز السادس . وبالتالي بمجرد ما افتى عضو الهيئة العليا لرابطة العلماء المسلمين ناصر العمر، عبر حسابه الرسمي في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر» حول تحريم فلاتر سناب حتى تداول السعودوين الخبر بجدل واسع .

الفتوى التي اطلقها عضو الهيئة العليا لرابطة العلماء المسلمين ناصر العمر

اثارت الفتوى رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقال العمر في حسابه "عبث الإنسان بصورة وجهه يشتمل على محاذير عدة، تصوير منهي عنه، وتشويه لخلق الله، وكذب لإضحاك الناس: "ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه".

وعلى رغم أن العمر لم يحدد برنامج سناب شات تحديدا الا ان المغردين اطلقوا هاشتاقين بهذا الخصوص حملا اسم #التوبه_من_فلاتر_سناب وهاشتاق اخر باسم #ناصر_العمر_يحرم_فلتر_السناب ، وغرد الجميع حول الموضوع بنقد الفيتات اللواتي يتجملن بهذه الفلاتر ويقمن بنشر الصور.  وذكر مغردون ان جميع الفتيات اصبحن جميلات بعد تأثيرات برنامج «السناب شات" لذا لاقت هذه الفلاتر رواجا اكبر عند الفتيات لذا وجدوا ان تحريم الفلتر جاء من باب التلاعب والتغييرات التي تحدث على الصورة الأصلية، وهو ما يقره الجميع، ما عدا ما يكون من باب السخرية والمزاح بين الأصدقاء.