طرح 1500 وظيفة نسائية شاغرة "طبية وإدارية" في الرياض

قام فرع سيدات الغرفة التجارية بالرياض ممثلا في إدارة التدريب والتوظيف مؤخرا، بطرح العديد من المبادرات لتأهيل الكفاءات النسائية التي يحتاج إليها سوق العمل، وتوظيف عدد من السعوديات بالقطاع الخاص، ضمن سعيه لتعزيز سياسة التوطين.
 
وفي إطار ذلك أعلنت غرفة الرياض عن توفر 1500 وظيفة نسائية في عدد من المهن الطبية والإدارية، ترغب الجهات المعلنة عنها في شغلها بالكوادر المؤهلة من السعوديات. 
 
ملتقى "التوظيف الصحي"
جاء ذلك الإعلان خلال فعاليات ملتقى "التوظيف الصحي" الذي ينعقد حالياً في الغرفة ويستمر حتى يوم الأربعاء، ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن جهود الفرع في توفير الكوادر المؤهلة لمنشآت القطاع الخاص خاصة في القطاع الطبي، وذلك بمشاركة سبعة من كبريات المستشفيات الطبية في القطاعين العام والخاص.
 
علماً بأنه سيتم استقبال الراغبات في شغل هذه الوظائف من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، بفرع السيدات بغرفة الرياض الواقع في مركز المنتجات الوطنية بطريق الملك عبد الله. 
 
المنشآت الطبية المشاركة
تشارك في الملتقى عدد من المنشآت الطبية، وهي:
مدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبي، ومستشفى المملكة، ومستشفى دلة، ومستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاري، ومستشفى أدمة، ومستشفى المغربي. 
 
المهن الطبية والإدارية المطلوبة:
تشمل المهن الطبية المطلوبة، التخصصات التالية:
أخصائيات تخدير، أخصائيات أشعة، ممرضات، أخصائيات تغذية إكلينيكية، صيدليات، مختبرات، أخصائيات تخطيط قلب، أخصائيات علاج تنفسي، ومساعدة طبيب أسنان.
 
أما الوظائف الإدارية، فهي تغطي مجالات محاسبات، موارد بشرية، منسقة شؤون دينية، مساعدات إداريات، مسئولات استقبال، مبرمجات مسؤولات سجلات طبية، مسئولات مواعيد، وتسويق.
 
البرامج التأهيلية والتدريبية
يُذكر بأن فرع سيدات الغرفة التجارية بالرياض قد نظم مؤخراً العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية والتي أسهمت في فتح مجالات أوسع لتأهيل المتدربات وفقا لمتطلبات سوق العمل، وقد وجدت تلك البرامج إقبالا كبيرا من الفتيات نظرا لما تتميز به من ثقة لدى منشآت القطاع الخاص.