صحة أبوظبي تعلن عن سياسة الجرعات الداعمة من لقاح كوفيد-19

أعلنت المديرة التنفيذية بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، الدكتورة نورة الغيثي، عن سياسة الجرعات الداعمة، حيث يمكن إعطاؤها لجميع الأفراد المطعمين بالجرعتين بعد مرور ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية، ويمكن إعطاؤهم بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الجرعة الثانية للأفراد ذوي المخاطر.

الإمارات من أول الدول التي تسلمت عقار ستروميفاب

وأكدت الدكتورة الغيثي وفقا لصحيفة الإمارت اليوم، أن الإمارات من أولى الدول التي تتسلم عقار "ستروميفاب" على المستوى العالمي، والعقار يعد من أنجح العلاجات لمصابين بالفيروس، وذكرت أن عقار ستروميفاب مصنوع من بروتين يستهدف الفيروس في وقت مبكر أثناء دخوله إلى جسم المريض، وله التأثير الأكبر عند استخدامه على المرضى الأكثر عرضة للمضاعفات، إذ يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة.

إحصائيات فعالية عقار ستروميفاب

وأشارت أن الدراسات أثبتت نجاح العقار في منع تطور المرض إلى الوفاة بـ97%، ومنع دخول المرضى للعناية المركزة بـ99.5%، والشفاء التام في 14 يوماً من تلقيهم الدواء بـ99%، وخفض مدة إقامة المرضى بالمستشفيات بـ20%، وبلغ عدد متلقي العقار في الدولة 13 ألف شخص.

عقار ستروميفاب متاح في جميع مناطق الإمارات

وأضافت الدكتورة نورة الغيثي أنه تم توفير اللقاح في جميع مناطق الدولة، ويمكن استخدامه لعلاج البالغين، والأطفال فوق سن 12 عاماً، والذين يستوفون معايير معينة، والمعرضين لخطر الإصابة بأعراض كوفيد-19 بشكل حاد، كأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، والحوامل.