موعد اعلان نتائج فرز الحجاج 1442 والفئات المستفيدة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل استقبل أكثر من 500 ألف طلب، خلال المهلة التي قررتها وزارة الحج والعمرة التي بدأت يوم الأحد 3 ذو القعدة 1442هـ الموافق 3 يونيو 2021، وتستمر حتى يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442هـ الموافق 23 يونيو 2021.

موعد اعلان نتائج فرز الحجاج 1442 والفئات المستفيدة

كما أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أنه سيتم فتح البوابة لإعلان الفرز والنتائج بشكل رسمي يوم الجمعة 15 ذو القعدة الموافق 25 يونيو 2021.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استكملت استعداداتها كافة لاستقبال الحجاج لهذا العام مع التقيد بـ"البروتوكولات" الصحية والتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية المعمول بها في الحرمين الشريفين.

اهتمام كبير

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني بن حسني حيدر أن الرئاسة ألزمت جميع منسوبيها ومنسوباتها المشاركين في خدمة الحجاج والمصلين بأخذ اللقاح، حرصًا منها على سلامتهم وسلامة جميع الموجودين في الحرم المكي وجنباته؛ ليؤدوا نُسكهم بيسر وسهولة، في أجواء إيمانية، وبيئة تعبدية تراعي أعلى المعايير الصحية.

وأشار إلى أن الرئاسة والجهات المعنية داخل الحرمين الشريفين لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لتقوم بدورها تجاه الحفاظ على سلامة زوار وقاصدي الحرمين الشريفين داعيًا الجميع إلى ضرورة التعاون والالتزام بما يصدر من إجراءات وقائية وتباعد جسدي، هدفها الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.