ارتفاع متوسط حالات الشفاء من كورونا في الإمارات

أظهرت إحصاءات رسمية صادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، أن متوسط حالات الشفاء اليومي بين مصابي كورونا خلال الأسبوع الماضي حتى 12 يونيو الجاري، بلغ 2079.1 حالة شفاء، فيما بلغ متوسط فحوص PCR الاستباقية للكشف المبكر عن فيروس كوفيد-19 نحو 231 ألفاً و371 فحصاً، ومعدل الإصابة الإيجابي 0.9%، وانخفض معدل الوفيات من الإصابات إلى 0.2%.

وكانت الجهات الصحية أوصت بالفحص الدوري لفيتامينات د وج والزنك للتأكد من عدم انخفاض أيّ منها، لأهميتها لتعزيز مناعة الجسم، والوقاية من الأمراض المعدية، بما في ذلك الوقاية من كوفيد- 19.

9 حالات كورونا من كل 10 حالات غير مطمعين تدخل العناية المركزة

ارتفاع متوسط حالات الشفاء من كورونا في الإمارات

من جانبه، أكد نائب مدير عام هيئة الصحة في دبي، الدكتور علوي الشيخ علي، أن دراسات حديثة، مختصة، أظهرت أن ثماني إصابات من بين كل 10 إصابات بفيروس كوفيد-19 تعرض لها أشخاص غير مطعمين، وأن تسع حالات من بين كل 10 دخلت المستشفى أو العناية المركزة، هي من غير المطعمين أيضاً.

صحة دبي طعمت 2.3 مليون شخص

وأفاد علوي الشيخ نقلا عن صحيفة الإمارات اليوم، بأن عدد من تلقوا لقاح كورونا في مراكز الهيئة، منذ بداية حملة التطعيم الوطنية، بلغ مليونين و300 ألف شخص، مضيفاً أن نسبة الأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، من الفئات المستهدفة والأفراد المؤهلين، بلغت 83%، فيما تلقّى 64% منهم جرعتين من اللقاح، وقال إن النسبة المتبقية من الفئات المستهدفة تبلغ 20%، داعياً الجميع إلى أخذ اللقاح للقضاء على الوباء.