أبوظبي تفتح باب التطعيم لحملة التأشيرات والإقامات المنتهية

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، توفير لقاح كوفيد-19 مجاناً لجميع حمَلة التأشيرات والإقامات المنتهية في الإمارة.

أبوظبي تتيح تلقي التطعيم بأي إثبات هوية

وجاءت الخطوة مراعاةً للظروف الاستثنائية الناتجة عن الجائحة، وحرصاً على صحة مخالفي الإقامة، والصحة العامة، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم، ويمكن تلقي اللقاح عبر التسجيل في مراكز التطعيم المخصصة باستخدام أي إثبات للهوية، حتى إن كان منتهي الصلاحية، إذ توفر دائرة الصحة في أبوظبي اللقاح دون حاجة إلى حجز موعد في أكثر من 100 مركز تطعيم في أبوظبي، مجاناً لغير المطعّمين من المواطنين والمقيمين.

وتنفذ اللجنة حملة استباقية مكثفة وشاملة للفحص والتطعيم في منطقة المصفح بأبوظبي، وفقاً لمحور التقصي النشط من استراتيجية الإمارة لمكافحة الجائحة.

صحة أبوظبي حريصة على رفع مناعة المجتمع

وأكد أطباء في خط الدفاع الأول أن قرار توفير لقاح كوفيد-19 مجاناً لجميع حمَلة التأشيرات والإقامات المنتهية في الإمارة، يعكس حرص الجهات الصحية في أبوظبي على رفع مناعة المجتمع، عبر تطعيم أكبر نسبة ممكنة من المؤهلين لأخذ اللقاح، مشيرين إلى أن توسيع نطاق التطعيم ليشمل هذه الفئة من شأنه أن يفتح الباب لتلقيح أكبر شريحة في المجتمع، بما يسهم في الوصول إلى المناعة المكتسبة.