جامعة الأميرة نورة تفتتح معرضها الإعلامي الافتراضي "تأثير"

بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، وبهدف إتاحة الفرصة لإبراز قدرات السعوديات بجامعة الأميرة نورة في صناعة محتوى إعلامي بمعايير مهنية وإبداعية، افتتحت الجامعة ممثلة في إدارة الإعلام والتأثير المعرفي، معرضها الافتراضي الأول "تأثير".

جامعة الأميرة نورة تفتتح معرضها الإعلامي الافتراضي "تأثير"

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في إدارة الإعلام والتأثير المعرفي، عن افتتاح معرضها الافتراضي الأول "تأثير"، وذلك بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، وفي خطوة تهدف من خلالها الجامعة لخلق تجربة إبداعية أمام زوار المعرض خلال فترة إجازة عيد الفطر.

ووجهت الجامعة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" دعوة لزيارة معرضها الإعلامي الافتراضي "تأثير"، الذي دشنته "عن بعد"، رئيسة الجامعة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، لخوض تجربة فنية افتراضية بين "المعلومة" و"الفن"، وذلك عبر الرابط التالي.

المعرض الإعلامي الافتراضي "تأثير"

يأتي معرض "تأثير" تتويجا لدور جامعة الأميرة نورة في صناعة التأثير، كونه أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة فيما يختص بقيادة التأثير المعرفي.

ويحتوي المعرض على (3) قاعات افتراضية، للتصاميم، والوسائط المتعددة، والصور الفوتوغرافية، لأكثر من (100) مادة إعلامية، في عدة ملفات معرفية، تناولت مواضيع محلية وعالمية، من بينها: (الرؤية السعودية، المرأة محليا وعالميا، التنمية المستدامة، الذكاء الاصطناعي، بالإضافة للأيام العالمية).

ويتناول المعرض حزمة من المواضيع والملفات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومن أبرزها (الخطة الاستراتيجية، التصنيفات العالمية ومشاركات الجامعة، جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، البرامج والشراكات، ومواضيع أخرى في نطاق الحراك الجامعي).

"تأثير 2021" أول معرض إعلامي رقمي في جامعة الأميرة نورة

يُذكر بأن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كانت نظمت في فبراير الماضي، على هامش إطلاق الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025، معرض "تأثير 2021" بحضور وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، كأول معرض إعلامي رقمي في السعودية، فيما يأتي المعرض الإعلامي "تأثير" لإتاحة فرصة أكبر لزيارة المعرض الافتراضي، والذي يستمر لشهرين قادمين.

وكانت إدارة الإعلام والتأثير المعرفي بالجامعة قد عرضت من خلال معرض "تأثير 2021" سلسلة من ملفاتها الإعلامية والمعرفية، المرتبطة بالمناسبات المحلية والإقليمية والعالمية، حيث عملت الإدارة من خلال فريق عمل من الكفاءات الوطنية المتخصصة في صناعة الرسالة الإعلامية، على مواكبة أبرز الأحداث المهمة على مستوى المملكة التي تشغل الرأي العام والقضايا المحلية والدولية، وصناعة محتويات أصيلة، وملفات معرفية نُشرت عبر منصات الجامعة الرقمية، مما أثمر عن (16) ملفًا معرفيًا تضمنت أكثر من (700) مادة رقمية.

وكان معرض "تأثير2021" هو أول معرض إعلامي في المملكة، يسلط الضوء على المنتجات الإعلامية باعتبارها قيمة إبداعية، تساهم في التحول إلى مجتمع معرفي يُشكل الابتكار والأفكار الإبداعية وتبادل المعرفة قيمة مضافة، ويعطي للرسالة الإعلامية قدرة أكبر على صناعة التأثير، ومثَل المعرض فرصة لإبراز قدرات فريق العمل من السعوديات في صناعة محتوى إعلامي بمعايير مهنية وإبداعية.