خادم الحرمين الشريفين يترأس وفد قمة المناخ العالمية

يترأس اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفد المملكة رفيع المستوى في "قمة القادة حول المناخ "، وذلك استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

انطلاق قمة القادة حول المناخ

وتنطلق اليوم الخميس قمة القادة حول المناخ الافتراضية، بحضور 40 من قادة دول العالم، وتُعدّ القمة التي تستمر على مدى يومين امتدادًا للجهود العالمية لمواجهة تحديات التغير المناخي والتقليل من آثاره.

الملك سلمان يؤكد دور المملكة الريادي في واجهة تغيير المناخ

مشاركة خادم الحرمين الشريفين في أعمال القمة، تأتي تأكيدًا لدور المملكة الريادي على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي في مواجهة التغير المناخي وامتداداً لجهودها في هذا المجال، وعلى رأسها ما أطلقه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخراً في إطار مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

قمة المناخ تتزامن مع اليوم العالمي للأرض

القمة الخاصة بالمناخ تتزامن مع اليوم العالمي للأرض، وهي القمة الأولى من نوعها بعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ، الخاصة بخفض انبعاثات الكربون العالمية، وسيكشف البيت الأبيض عن التزام جديد يتمثل في الحد من حصة الولايات المتحدة من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بحلول 2030.

قادة الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن يتحدثون في القمة

وسيكون من بين المتحدثين في القمة الرؤساء الروسي فلاديمير بوتن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والصيني شي جين بينغ، إضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وتناقش القمة العديد من الملفات الخاصة بتغير المناخ وفي مقدمتها خفض الانبعاثات ومواجهة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي.