الإمارات تدعو الشباب لأخذ لقاح كورونا والالتزام بالتدابير الوقائية

عقدت حكومة الإمارات الإحاطة الإعلامية الدورية للتعريف بآخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا، وشددت على أهمية تلقي فئة الشباب تطعيم كورونا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بعد اللقاح.

مطالبة الشباب بأخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأكد المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب، سعيد النظري، أهمية أخذ الشباب للقاح، لأن مردوده إيجابي على المجتمع بكسر سلسلة العدوى، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في الدولة في مواجهة كوفيد-19، مشدداً على أهمية مواصلة الشباب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتقيد بالقوانين والإرشادات.

وأشار النظري إلى أنه يتعين على الشباب إدراك الدور المحوري المُلقى على عاتقهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها المجتمع، وأن يعملوا على استغلال وقتهم ومهاراتهم في خدمة قضايا الوطن، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع، خصوصاً الشباب الإماراتيين، الوعي الكامل بصعوبة التحديات، وتحمّل مسؤولياتهم، ورفع مستوى جاهزيتهم من أجل حماية المجتمع ووقايته.

100 وسيلة للاستثمار في طاقات الشباب

وأوضح أن المؤسسة الاتحادية للشباب تعمل على المئات من الأنشطة والفعاليات، وقدمت خلال الجائحة ما يزيد على 500 نشاط وفعالية بالتعاون مع 190 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص، استفاد منها ما يزيد على 30 ألف شاب وشابة، كما قدمت المؤسسة 100 وسيلة للاستثمار في طاقات الشباب عن بُعد، شملت برامج تطويرية، ومسابقات، وحاضنات أعمال، ومنحاً تعليمية، وجمعناها في منصة واحدة.

إطلاق 9 مبادرات لرفع جاهزية الشباب الإماراتي

وأشار أن المؤسسة أطلقت تسع مبادرات وطنية بهدف رفع جاهزية الشباب الإماراتي، وتعزيز دوره الفعال في التعامل مع الأوبئة، والحد من تأثيراتها المجتمعية، وكل نواحي الحياة في الدولة، بالإضافة إلى إطلاق الدليل الإرشادي للاعتناء بكبار المواطنين أثناء انتشار الأوبئة.

اكتشاف 2022 حالة إصابة جديدة

إلى هذا أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إجراء 266 ألفاً و23 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ24 الماضية، أسهمت في الكشف عن 2022 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأعلنت الوزارة تقديم 118 ألفاً و805 جرعات من لقاح كوفيد-19، خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها، حتى أمس، تسعة ملايين و156 ألفاً و728 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 92.58 جرعة لكل 100 شخص.

استمرار تطعيم كبار السن والمرضى في منازلهم

أفادت مديرة مركز خدمات كبار السن بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، خلود آل علي، بأن عمليات تطعيم كبار المواطنين، وكبار السن، وأصحاب الهمم، والمرضى النفسيين وذويهم في المنازل بلقاح كوفيد-19، مستمرة عبر الفرق المخصصة.

وأضافت آل علي أن عدد الذين تلقوا اللقاح من تلك الفئات في منازلهم، حتى 29 مارس الماضي، بلغ 15 ألفاً و671 مطعّماً في جميع أنحاء إمارة الشارقة، وذلك من خلال 35 فريقاً طبياً ومتخصصاً لتقديم التطعيم على مستوى الإمارة، مشيرة إلى أن الدائرة تعمل وفق خطة يد بيد للتصدي لهذا الفيروس عن طريق تطعيم جميع الأفراد في المجتمع، ضمن الحملة التي تم تدشينها في 16 يناير الماضي، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.