الإمارات تبرم اتفاقا لاستلام وإجراء عينات فحوص كورونا من عدة دول

نفذت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مجموعة مستشفيات (VPS) مبادرة فحص استباقي لفيروس كورونا، لموظفي مركز شرطة المصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية، هذا في الوقت الذي وقعت فيه صحة أبوظبي اتفاقا مع دول لإرسال عيناتها عبر الشحن الجوي لإجراء فحوصPCR  في أبوظبي.

فحص استباقي لفيروس كورونا بين عناصر الشرطة

فحص استباقي لفيروس كورونا بين عناصر الشرطة

وأفاد مدير مركز شرطة المصفح، المقدم فاضل غدير الشامسي، بأن المبادرة تأتي ضمن جهود الاحتواء وتعزيز الوعي بالصحة وسلامة المجتمع، من خلال تنفيذ كل التدابير الاحترازية الاستباقية دعماً لمنظومة العمل الشرطي والأمني.

أبوظبي تجري فحوص كورونا لعدة دول

على صعيد آخر، أكد وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، الدكتور جمال الكعبي، أن تصنيف دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في التعامل مع الجائحة واحتواء تداعيات كوفيد-19، دفعت بعض الدول إلى طلب مساعدتنا، حيث تم توقيع اتفاقيات مع مجموعة من الدول لإرسال عيناتها عبر الشحن الجوي، لإجراء فحوص PCR في أبوظبي، وتوفير النتيجة خلال 24 ساعة.

الإمارات توفر 4 أنواع من التطعيمات

الإمارات توفر 4 أنواع من التطعيمات

وأوضح الكعبي أن الإمارات توفر أربعة أنواع من التطعيمات ضد كوفيد- 19 تشمل لقاح سينوفارم، ولقاح فايزر-بيونتك، ولقاح سبوتنيك في، ولقاح أكسفورد-أسترازينيك، وقال: لدينا الإمكانات لاكتشاف السلالات المتحوّرة والتعامل معها، كما لدينا منظومة تعامل وتقصٍ وبائي كبيرة للوقوف على الأمراض، ونراقب من قبل الجائحة جميع الأمراض الوبائية، ونرصد الحالات، ونجحنا في القضاء على الكثير من هذه الأمراض.