تدشين قسم للقسطرة القلبية التشخيصية للأطفال في الشارقة

دشنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، قسمًا للقسطرة القلبية التشخيصية للأطفال، في مستشفى القاسمي بالشارقة، وشهد القسم، إجراء أول عملية قسطرة قلبية معقدة لإنقاذ حياة رضيع يبلغ وزنه خمسة كيلوغرامات.

تدشين مركز القلب المتخصص في مستشفى القاسمي

وأكدت الصحة تدشين القسم الجديد، الأول من نوعه في مركز القلب المتخصص في المستشفى، تحت إشراف طاقم طبي وفني وتمريضي عالي الكفاءة، ونوهت مدير إدارة المستشفيات في الوزارة، الدكتورة كلثوم البلوشي، بجهود الطاقم الطبي، وإنجازاته المتميزة، مؤكدة حرص الوزارة على استقطاب الكفاءات الطبية وتوفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للأطفال، وأكدت أن افتتاح القسم الجديد يأتي في إطار خطط الوزارة لتوسيع شبكة مرافقها التخصصية وتوفير الخدمات الطبية العلاجية للمرضى، ومواكبة المستجدات العالمية في مجال أمراض القلب عند الأطفال.

تطور نوعي لخدمة الحالات القلبية عند الأطفال

تدشين مركز القلب المتخصص في مستشفى القاسمي

من جانبها، ذكرت مدير المستشفى، الدكتورة صفية الخاجة، أن تشغيل قسم القسطرة يمثل تطوراً نوعياً لخدمة الحالات القلبية عند الأطفال، بما يزيد من جودة الخدمة ويحقق رضا المتعاملين، وأضافت أن القسم يمثل لبنة أساسية نحو تأسيس مركز متكامل ومستقل ومتميز لأمراض وجراحة القلب عند الأطفال، يقدم الرعاية الطبية المتكاملة والمستمرة للمصابين منهم بأمراض القلب تحت سقف واحد وبأحدث المعايير والمواصفات العالمية.

إنجازات مستشفى القاسمي بالشارقة

وأضافت الدكتورة الخاجة نقلا عن صحيفة الإمارات اليوم، أن إنجازات المستشفى تضمنت مجموعة من الحالات الخاصة والنادرة، وفي مقدمتها حالتان تم فيهما بنجاح إصلاح حلقة وعائية ضاغطة على المريء، والقصبة الهوائية، وهي من الحالات الصعبة في التشخيص والعلاج، إضافة إلى حالتين كانتا تعانيان تشوهاً قلبياً معقداً. وتعتبر الحالات الأربع، الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات الوزارة.

إجراء عملية عاجلة لإنقاذ حياة طفلة

وتابعت أن المستشفى نجح أيضاً في إجراء عملية عاجلة، تحت إشراف استشاري ورئيس مركز قلب الأطفال بالمستشفى، الدكتور أحمد الكمالي، لإنقاذ حياة طفلة كانت تعاني قصور قلب شديداً، بسبب فتحة في القلب، وتكللت العملية بالنجاح وعادت الطفلة إلى حياتها الطبيعية.