توزيع 3.5 مليون جرعة من لقاح كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس، أن عدد جرعات لقاح فيروس كورونا التي تلقاها المواطنون والمقيمون في المملكة حتى الآن، تجاوز ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في جميع المناطق.

الصحة السعودية تدعو للتسجيل من أجل الحصول على لقاح كورونا

ودعت وزارة الصحة، في بيان الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم.

 توزيع 3.5 مليون جرعة من لقاح كورونا في السعودية

وبلغ عدد الحالات النشطة في المملكة وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" (4205) حالات، منها (627) حالة حرجة، ووصل عدد الإصابات (386300) حالة، وعدد حالات التعافي (375471) حالة , فيما سجلت (6) حالات وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (6624) حالة، كما أجري (45877) فحصًا مخبريًّا جديدًا.

الشؤون البلدية والقروية تلزم العاملين في 3 أنشطة بالتحصين

من جانبها، أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنه حمايةً للصحة العامة سيتم فرض تحصين العاملين في 3 أنشطة ابتداءً من غرة شوال المقبل أو فحص PCR أسبوعياً للعاملين في أنشطة المطاعم ومحلات بيع الأغذية بأنواعها، ومحلات الحلاقة الرجالية، إضافة إلى صالونات التجميل النسائية.
وجاء في تغريدة لوزارة الشؤون البلدية أن هذه الخطوة تأتي حماية للصحة العامة ولتفادي ظهور أي تفشيات في الأنشطة وسعياً لعودة الحياة لطبيعتها والتوسع في أخذ اللقاحات.