حساب المواطن يوضح كيفية تغيير رقم الحساب والآيبان البنكي للحصول على الدفعة 40 من الدعم

تحديث حساب المواطن حيث أن حساب المواطن برنامج الدعم السعودي الكبير، الذي وصل إلى الدفعة 40 من عمره، ووصل إجمالي ما قدمه من دعم طوال هذه الفترة إلى أكثر من 92 مليار ريال سعودي، أعلن من خلال تحديث حساب المواطن إمكانية تغيير الحساب البنكي بشرط أن يكون باسم المتقدم بالطلب، وسيتم صرف الدعم من خلال تحديث حساب المواطن في حال كان الشخص مستحقًّا على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد.

حساب المواطن يؤكد تغيير رقم الآيبان

وأوضح حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن رسالة نصية ستصل إلى حساب مستحق الدعم، في حال تم التحقق من رقم الآيبان الجديد.

شروط حساب المواطن

تحديث بيانات حساب المواطن حيث تجدر الإشارة هنا إلى حساب المواطن الهادف إلى مساعدة المواطنين لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار، انطلق أول مرة في شهر ديسمبر من عام 2017، ليدخل عامه الرابع حاليا بنجاح يحسب للحكومة السعودية، التي أعلنت أن إجمالي ما تدم إيداعه في حسابات المستفيدين حتى الآن تجاوز 92 مليار ريال سعودي.

هذا وأهم شروط أهلية حساب المواطن، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.