اجمل اللقطات في بطولة العالم لفورمولا إي بحلبة الدرعية

حظيت بطولة العالم لفورمولا إي والتي انطلقت أمس الجمعة في حلبة الدرعية بالسعودية، بمتابعة وحضور لافت مع مراعاة القواعد الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وفاز الهولندي نيك دي فريز سائق فريق "مرسيدس بنز إي كيو"، بلقب الجولة الأولى.

مرسيدس بنز تفوز بالجولة الأولى من بطولة العالم لفورمولا إي

تصوير محمد المساعد

ونجح دي فريز في الفوز بعد منافسة قوية مع السويسري إدواردو مونتارا سائق فريق "روكيت فنتوري"، والذي حل في المركز الثاني، والنيوزيلندي ميتش إيفانز سائق فريق "جاجوار" الذي احتل المركز الثالث.

وانطلقت سباقات الجولة الافتتاحية التي تستضيفها السعودية على مدار يومين متتاليين على حلبة الدرعية التاريخية، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

التجارب الحرة

وكان اليوم الأول من البطولة انطلق بالتجارب الحرة الثانية، والتي جاءت بعدها التصفيات التأهيلية التي جرت على أربع مجموعات لتحديد مراكز الانطلاق، حيث نجح نيك دي فريز، في تحقيق الوقت الأسرع بساعة وثماني دقائق و57 جزء من الثانية.

الجولة الثانية من بطولة العالم لفورمولا إي بالدرعية

ريما الجفالي تصوير عثمان الشمراني

وتتواصل المنافسات اليوم السبت، بإقامة الجولة الثانية من البطولة، حيث سيواصل المتسابقون منافساتهم دون حضور جماهيري، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي أجمل اللقطات من الجولة الأولى في بطولة العالم لفورمولا إي بحلبة الدرعية.