الدكتورة "فهدة السديري" أول سعودية تنضم لعضوية مجلس إدارة جمعية المراجعين الداخليين

أثمرت الخبرات الأكاديمية والعملية والكفاءة المتميزة التي تتمتع بها الدكتورة "فهدة سلطان السديري" عن صدور قرار تعيينها عضواً في مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، وبذلك تكون أول سعودية تنضم لعضوية مجلس إدارة الجمعية منذ تأسيسها.

الدكتورة "فهدة السديري" أول سعودية تنضم لعضوية مجلس إدارة جمعية المراجعين الداخليين

أعلنت الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عن صدور قرار رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور "حسام بن عبدالمحسن العنقري"، بتعيين الدكتورة "فهدة بنت سلطان السديري" عضواً في مجلس إدارة الجمعية، للفترة الثالثة (1440-1443هـ)، وذلك بناءً على ترشيح وزير التعليم.

وبذلك تكون الدكتورة "فهدة بنت سلطان السديري" الأستاذ المشارك بقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز، أول سيدة تنضم لعضوية مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين منذ تأسيسها وصدور تنظيمها في عام 1432هـ الموافق (2011م).

الدكتورة "فهدة بنت سلطان السديري"

يُذكر بأن الدكتورة "فهدة بنت سلطان السديري" تمتاز بالكفاءة والخبرة الأكاديمية والعملية رفيعة المستوى، وتمتلك سجل يزخر بالبحوث والمؤلفات، كما أن لها حضور بارز في الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالمحاسبة والمراجعة، إضافة إلى مشاركتها في مجالس ولجان مهنية في العديد من الجهات بجانب عملها بكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز.

علما بأن الدكتورة "فهدة السديري" حاصلة على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير، من المحاسبة في كلية الاقتصاد والإدارة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وحاصلة على درجة الدكتوراه من قسم المحاسبة كلية إسكس للأعمال بجامعة إسكس Colchester في بريطانيا.

وتتضمن خبراتها السابقة العمل كمعيد، ثم محاضر، ثم أستاذ مساعد في جامعة الملك عبدالعزيز بكلية الاقتصاد والإدارة، بينما تعمل حاليا ومنذ عام 2019 كأستاذ مشارك في ذات الكلية، كما أنها مستشار غير متفرغ بالديوان العام للمحاسبة، وعضو هيئة تحرير مجلة الديوان العام للمحاسبة، منذ عام 2020.

وللدكتورة السديري العديد من الاهتمامات البحثية، ومن أبرزها: (المراجعة الخارجية والمراجعة الداخلية في القطاع الخاص، والمراجعة الداخلية والخارجية في القطاع العام، أخلاقيات مهنة مراجعة الحسابات، عمل المرأة في مهنة المراجعة، أثر الثقافة والعلاقات الاجتماعية على مهنة المراجعة، تركيبة سوق الخدمات المهنية، تعليم وتدريب المحاسبة والمراجعة).