صحة دبي تنسق عملية تطعيم أصحاب المهن الحيوية

أعلنت هيئة الصحة في دبي، أن تطعيم المنتسبين لخط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا، والمهن الحيوية، يتم بالتنسيق بين الهيئة، والجهات والدوائر والمؤسسات التي يعملون بها، وأكدت الهيئة أن أولوية التسجيل للأعمار من سن 60 سنة فما فوق.

تطعيم أصحاب المهن الحيوية في دبي

وجددت الهيئة بحسب صحيفة الإمارات اليوم، التأكيد على ضرورة الحصول على موعد مسبق للتطعيم، من خلال تطبيق الهيئة، أو الاتصال بالرقم الموحد المجاني (800342)، وأفادت المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض رئيس اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19 في صحة دبي، الدكتورة فريدة الخاجة، بأن خطة التطعيم تستهدف المواطنين والمقيمين من المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الهمم، ممن يحملون إقامة دبي سارية، فضلاً عن تطعيم المنتسبين لخط الدفاع الأول، وأصحاب المهن الحيوية.

وأكدت الدكتورة فريدة الخاجة، على اهتمام الهيئة بتبسيط جميع إجراءات الحصول على اللقاحات التي توفرها، وتسهيل رحلة المستهدفين من التطعيم.

3 لقاحات متوفرة حاليا في دبي

يشار إلى أن حملة التطعيم بدأت في 23 من ديسمبر بلقاح فايزر- بيونتيك، ومع التوسع في نطاق الحملة، استعانت هيئة صحة دبي بعد ذلك باللقاحين سينوفارم، واسترازينيكا- أكسفورد.