أول مرشدة كهوف بالسعودية.. تجربة ساحرة ومغامرة فريدة لزيارة الكهوف مع بدور الصالح

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المواهب الفنية والرياضية والعلمية المختلفة على أرضها من شباب الوطن الذين يسعون كل يوم إلى رفع راية التوحيد خفاقة في المحافل الدولية بشتى المجالات.

السعودية أرض السحر والجمال التي تأسر قلوب زائريها من الوهلة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض المملكة العربية السعودية حيث تعتبر المملكة أحد أفضل الوجهات السياحية الغنية بالعديد من التجارب للسائحين من مختلف دول العالم.

رحلات خلابة

 يحرص العديد من المستكشفين من مختلف دول العالم على القدوم إلى المملكة للاطلاع على جمالها والتمتع بواحدة من أجمل تجارب المغامرة في العديد من البقاع الساحرة في السعودية.

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة واحدة من أمهر المرشدات السياحية في عالم سياحة الكهوف بالمملكة.. أنها المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح التي تعتبر أول مرشدة سعودية مختصة بسياحة الكهوف.

وتجربة رائعة مع المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح  في أحد الكهوف - المصدر صفحة المرشدة بدور الصالح

المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح تحرص على أخذ متابعيها في رحلات خلابة تكشف جمال العديد من الوجهات السياحية السعودية.

وتتخصص المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح في سياحة الكهوف عل وجه التحديد حيث تجوب كافة ارجاء المملكة العربية السعودية من اجل أن تطلعنا على أجمل الكهوف والوجهات السياحية التراثية والتاريخية.

تجربة واقعية ساحرة

كما تطلع المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح متابعيها على أجمل المواقع الطبيعية لتوفر لنا تجربة واقعية ساحرة وسط أجواء من المغامرة الساحرة في كهوف تحمل الكثير من القصص الرائعة لزائريها من عشاق المغامرة.

تشغل المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح منصب مديرة أعمال اللجنة السياحية بغرف الرياض لتؤكد على قدراتها العملية الكبيرة وخبراتها السياحية الفذة في هذا المجال.

وتتحدث المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح عن أنواع الكهوف في المملكة لتؤكد على وجود العديد من الكهوف في المملكة فمنها تحت الأرض وفي الجبال ومنها كهوف الحرّات البركانية في المدينة المنورة والكهوف الكلسية

وتؤكد المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح أن استكشاف الكهوف يستلزم العديد من الإجراءات الحيوية والضرورية قبل الإقدام على تلك المغامرة الشيقة.

استكشاف الكهوف

 تؤكد المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح على ضرورة أن يكون المرافقين لمن يقوموا باستكشاف الكهوف ان يكونوا مدربين وهو الامر الذي تحرص على توفيره في كافة رحلاتها للكهوف مؤكدة أن فريقها لديهم رخص ودورات إسعافات خلوية وأولية للتعامل مع استكشاف ودخول الكهوف.

وتفضل المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح على ضرورة ألا يقل عدد المرشدين عن 3 أشخاص، وهناك طرق وعلامات وإرشادات ضرورية للدخول إلى الكهوف لمعرفة مكان الدخول ومكان الخروج وقت استكشافها وهناك كهوف معدة ومخصصة للزيارة ودخول الزوار وهي آمنة للزيارة.

كهف أم حشيوي بعدسة المرشدة السياحية السعودية بدور الصالح   - المصدر صفحة المرشدة بدور الصالح