خطوات التقديم للحصول على دعم ساند من التأمينات الاجتماعية

يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة من دعم ساند الذي تقدمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والذي يسمى دعم "ساند".

حيث تستقبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  طلبات الدعم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة،  ويكون الدعم من خلال صندوق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" الذي تم تصميمه لمواجهة مثل هذه الحالات التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط وتهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم بسبب تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة.

خطوات التقديم للحصول على دعم ساند من التأمينات الاجتماعية

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد ذكرت أن خطوات تقديم المنشآت يكون عبر الدخول على حساب المنشأة وإتباع اجرءات اسقاط تابع من التأمينات الاجتماعية برمز المستخدم وكلمة المرور يلي ذلك اختيار "أيقونة خدمة طلب دعم المشتركين في المنشآت المتأثرة بسبب تداعيات الأزمة".

وبعد ذلك يقوم المواطن بتعبئة البيانات المطلوبة واختيار المشتركين المطلوب دعمهم من القائمة بالضغط على تقديم الطلب لتظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب، وستصل رسالة نصية للمشترك على جواله المسجل في أبشر تدعوه للتقدم بطلب تعويض ساند.

رسالة نصية للتأكيد

فيما بينت خطوات التقديم للمشترك بأنه يتوجب عليه الدخول إلى حسابه الشخصي بالتأمينات اون لاين ثم اختيار أيقونة "التعطل عن العمل" يلي ذلك اختيار "طلب ساند" ثم إدخال رقم الحساب البنكي (الآيبان) ومن ثم إرسال الطلب، وستظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب وفي حال اعتماده تصل للمشترك رسالة نصية للتأكيد.