لقاح كوفيد-19 مجاناً بمستشفى زليخة

اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، مستشفى "زليخة" لتقديم لقاح كوفيد-19، وسيقدم اللقاح مجاناً ومن دون مواعيد مسبقة، على أن يتم إبراز هوية إماراتية سارية فقط.

واللقاح  SARS-CoV-2 من "سينوفارم" هو لقاح معطل، حصل على التسجيل الرسمي في الدولة ويوفر مناعة مكتسبة ضد الإصابة بفيروس كوفيد-19 وسيتم إعطاء الجرعتين المطلوبتين لحماية التطعيم وبينهما فترة فاصلة تتراوح بين 21 و28 يوما.

استنادا إلى تحليل نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية جاءت فاعلية اللقاح بنسبة 86%، وسجل الإقلاب المصلي معدل 99 % من الأجسام المضادة المعادلة، و 100% معدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض. ولم تظهر التجارب أي مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة حتى الآن.

أطلق مستشفى "زليخة الشارقة" مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات في الثالث من يناير وقد تم تطعيم ما مجموعه 300 شخص في الأيام الثلاثة الأولى.

من جانبه، قال الدكتور برامود ر. شابراني ، أخصائي في علم الأحياء الدقيقة مكافحة العدوى وعلم الأوبئة في مستشفى "زليخة" ، " لقاح كوفيد-19 هو أفضل وأنجح حل موجود لدينا الآن. فاللقاح يساعد أجسامنا على تكوين أجسام مضادة لعدوى كوفيد-19 من دون أن نصاب بالفيروس. كما يساعدنا في حماية الأشخاص من حولنا والحد من انتشار الوباء من خلال توفير مناعة القطيع".

يمكن حجز مواعيد التطعيم من خلال الاتصال هاتفياً أو من خلال تطبيق "واتس أب" على الرقم المجاني لمستشفى "زليخة": 600524442. كان مستشفى "زليخة" رائدًا في التكامل مع أجندة الدول للتغلب على انتشار الفيروس ويشجع سكان الإمارات على أخذ اللقاح مشاركته في محاربة الوباء.