انجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون المركز الأول في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني

حقق طلاب المملكة العربية السعودية إنجازا وطنيا جديدا بحصادهم للمركز الأول في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني 2020، ليرفع هذا الإنجاز رصيد المملكة العربية السعودية في إنجازات المسابقات الدولية العلمية.

طلاب "موهبة" يحصدون المركز الأول في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، المركز الأول في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني 2020 الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة التربية) بالشراكة مع مكتب التربية لدول الخليج العربي، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلم والثقافة.

وتضمنت نتائج أولمبياد الرياضيات العربي الثاني، فوز 4 طلبة سعوديين من طلبة التعليم العام الذين دربتهم مؤسسة "موهبة" بـ 4 ميداليات، تمثلت في (ذهبيتين وفضيتين)، وبذلك ارتفع رصيد المملكة العربية السعودية في إنجازات المسابقات الدولية العلمية إلى 400 إنجاز، ورفعت المملكة رصيدها من جوائز الأولمبياد العربي الدولي للرياضيات إلى 7 ميداليات.

وفي إطار ذلك فلقد عبرت مؤسسة "موهبة" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن فخرها بهذا الإنجاز الوطني الجديد الذي حققه طلاب "موهبة"، بتغريدة جاء فيها:

(في إنجاز وطني جديد..

المملكة العربية السعودية ترفع رصيدها العالمي إلى 400 إنجاز عالمي، بفوز 4 من طلبة التعليم بالتعاون مع "موهبة" بـ 4 جوائز دولية "ذهبيتين" و"فضيتين" ضمن "الأولمبياد العربي الثاني للرياضيات").

حصاد طلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني

شاركت المملكة ممثلة في مؤسسة "موهبة" في الأولمبياد تحت إشراف وزارة التعليم بفريق ضم 4 طلاب، هم: مروان الخياط وحمزة الشيخي وخالد الجابري من إدارة تعليم مكة المكرمة، ومحمد الدبيسي من إدارة تعليم الشرقية، وتضمن حصاد طلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات العربي الثاني، النتائج التالية:

- حقق الطالب حمزة إبراهيم ‏الشيخي من إدارة تعليم مكة المكرمة الدرجة الكاملة 40/40 والميدالية الذهبية، وسبق له تحقيق 4 ميداليات دولية ذهبية و3 فضيات مع موهبة.

- حقق الطالب مروان محمد الخياط من إدارة تعليم مكة المكرمة الدرجة الكاملة 40/40 والميدالية الذهبية، وسبق له تحقيق 9 ميداليات دولية مع موهبة، ذهبيتين وفضيتين و5 برونزيات.

- نال الطالب خالد وليد الجابري من إدارة تعليم مكة المكرمة الميدالية الفضية، وسبق له تحقيق 3 ميداليات دولية مع موهبة، فضيتين وبرونزية.

- حصل الطالب محمد حسين الدبيسي من إدارة تعليم الشرقية على الميدالية الفضية، وسبق له تحقيق 3 ميداليات دولية مع موهبة، فضيتين وبرونزية.

يُذكر بأن الأولمبياد قد شهد منافسة 50 طالباً من المتميزين في الرياضيات من 13 دولة عربية، من خلال اختبار يشمل مسائل في الهندسة ونظرية الأعداد والجبر والتركيبات، فيما تعد مشاركة طلاب موهبة هذه هي المشاركة الثانية للمملكة في الأولمبياد التي استضافت نسختها الأولى الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة في 2018 وحقق فيها الفريق السعودي ثلاث ميداليات وشاركت فيها 13 دولة عربية.