بالفيديو: تعرفوا على قصة نجاح "شيخة الدوسري" للزراعة في البيوت المحمية

قدمت المواطنة السعودية "شيخة ضاري الدوسري" قصة نجاح متميزة لتجربتها في البيوت المحمية الزراعية، والتي أثبتت من خلالها قدرات المرأة السعودية على أن تكون عضوا ناجحا ومؤثرا في المجتمع عندما تجد الأدوات التي تتيح لها ذلك.

قصة نجاح "شيخة الدوسري" للزراعة في البيوت المحمية

استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو يتضمن ملخص التجربة الناجحة التي خاضتها المواطنة السعودية "شيخة ضاري الدوسري" في مجال الزراعة في البيوت المحمية.

وروت المواطنة "شيخة الدوسري" تجربتها الناجحة في مجال الزراعة في البيوت المحمية، مؤكدة أن دخولها لهذا المجال جاء استكمالا لمسيرة والدها الراحل للمشروع الذي بدأه منذ 40 عاما، حيث كان والدها من الرواد الأوائل الذين خاضوا في مشاريع الزراعة في البيوت المحمية، لمراعاة الظروف المناخية ضمن نواة تأسيس الأمن الغذائي، وبدعم وتمكين من الدولة.

وأكدت الدوسري أن مشروعها "مزرعة الحطيم بالخرج" والذي واصلت العمل به طوال العام بجانب استغلالها للمساحات الخارجية من المزرعة في الزراعة، يعد من المشاريع الناجحة بفضل الله أولا ثم بفضل دعم الدولة للمرأة السعودية وتمكينها، مضيفة بأن المرأة قادرة على تكون عضو ناجح وفاعل ومؤثر في المجتمع إذا توافرت لديها الأدوات التي تمكنها من تحقيق ذلك.

بالفيديو: تجربة المواطنة السعودية "شيخة الدوسري" في البيوت المحمية الزراعية

نشرت وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال مقطع فيديو ملخص لتجربة "شيخة ضاري الدوسري"، وأرفقتها بتغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، جاء فيها:

("المرأة قادرة .. عندما تجد الأدوات"

هكذا لخصت شيخة الدوسري تجربتها في البيوت المحمية الزراعية بعد أن تولت زمام المهام لتكمل مسيرة والدها قبل 40 عام).