اهم ارشادات الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي 1442

إليكم جدول اختبارات الفصل الدراسي الاول، حيث أن مع قرب موعد اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، نستعرض معكم ارشادات الاختبارات عن بعد، بعد أن أصدرت إدارة التعليم بمنطقة الرياض، التعليمات المنظمة للاختبارات وكيفية الحصول على نتائج اختبارات الفصل الاول والدليل التفسيري لتقويم الطلاب والطالبات عن بعد، في جميع المدارس الحكومية والأهلية.

إصدار التعليمات المنظمة للاختبارات عن بعد

استمرار الدراسة أثناء فترة الاختبارات

وأوضح مدير التعليم بمنطقة الرياض التعليمية حمد الوهيبي، أن اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام ستبدأ الأحد 1442/5/5هـ الموافق 2020/12/20م، وذلك خلال الأسبوعين السابع عشر والثامن عشر من الفصل الدراسي، على أن تجرى الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية عن - بعد - عبر منصة مدرستي، أو من خلال المنصات التعليمية الأخرى التي تعتمدها المدارس الأهلية والعالمية.

استمرار الدراسة أثناء فترة الاختبارات

وأكد الوهيبي استمرار العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات، حيث يمتد زمن اليوم الدراسي لـ3 ساعات تتضمن الاختبارات، فيما يخصص الوقت المتبقي لتقديم الإثراءات التعليمية ومراجعة المقررات وتسديد الفاقد التعليمي إن وجد .

ارشادات الاختبارات عن بعد

اهم ارشادات الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي 1442

من جانبه، استعرض أيمن الركبان، مدير الاختبارات والقبول بتعليم الرياض، عددا من الضوابط والأنظمة المتعلقة بلائحة الاختبارات، ومنها إعداد جداول الاختبارات ومدتها الزمنية وفق المعايير الواردة في دليل نظم وتعليمات الاختبارات، والإعلان عنها وموقع إتاحتها على المنصة بوقت كاف.

مع الإشارة إلى أن يجدول الاختبار لا يحتوي على أكثر من مادتين في اليوم الواحد، مع تخصيص 5 دقائق لتهيئة الطلاب قبل الاختبار، مشيرا إلى أن مدة اختبار المواد التحريرية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية 5 أيام، فيما لا تقل مدة الاختبار في المرحلة المتوسطة وفقا لعدد المواد عن 6 أيام، أما المرحلة الثانوية فتكون وفقا لعدد المواد على ألا تقل عن 7 أيام.