موعد نتائج اختبارات نهاية الفصل الاول 1442

بدأ أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية، السؤال عن موعد نتائج اختبارات الفصل الدراسي الاول، بعد صدور تقارير عن إصدار وزارة التعليم تعميمًا بشأن أهمية قياس وتقويم نواتج التعلم والعمل على تحسينها بشكل مستمر بما يتوافق مع تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد المتضمن إعادة توزيع درجات أعمال السنة،الخاصة بدرجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول والاختبارات النهائية لكل مادة دراسية أثناء للفصل الدراسي الأول.

وكشفت مصادر الوزارة عن الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات، وإخراج النتائج في نظام  نور للتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الأول لعام ١٤٤٢، والتي ستكون كالتالي:

نتائج اختبارات الفصل الأول

موعد نتائج اختبارات نهاية الفصل الاول 1442

  1. إعداد جدول الاختبارات لجميع المراحل ويكون زمن التنفيذ 21 / 4.
  2. الإعلان عن جداول الاختبارات بتاريخ 22/ 4 / ١٤٤٢.
  3. إعداد أسئلة الاختبارات من قبل المعلمين قبل الاختبارات بوقت كاف وتكون يوم الأحد ٢١/ 4 /١٤٤٢.
  4. بدء اختبارات الجانب الشفهي لمادة اللغة العربية للمرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث إلى السادس بتاريخ 28/ 4 /1٤٤٢.
  5. بدء اختبارات الجانب العملي / الشفهي للمواد التي لها جانبين للمرحلتين المتوسطة والثانوية بتاريخ 28/ 4/ ١٤٤٢.
  6. الانتهاء من إدخال الفترتين التقويميين الأولى والثانية للصفين الأول والثاني ابتدائي واعتماد المهارات وتسليم نتيجة الفصل الدراسي الاول بتاريخ 2/ 5/ ١٤٤٢.
  7. بداية الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل بتاريخ 5/ 5/ ١٤٤٢.
  8. إدخال درجات الاختبار أولا بأول بتاريخ 5/ 5/ ١٤٤٢.
  9. إغلاق الدرجات في نظام نور للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الى الصف السادس وإعلان النتائج بتاريخ 16/ 5/ ١٤٤٢.
  10. إغلاق الدرجات في نظام نور للمرحلتين المتوسطة والثانوية بتاريخ 16/ 5 / ١٤٤٢.
  11. إعلان جداول الاختبارات للطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس والمرحلتين المتوسطة والثانوية بتاريخ 16 / 5/ ١٤٤٢.
  12. بدء اختبارات الطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس والمرحلة الثانوية والمتوسطة بتاريخ 4 / 6 / ١٤٤٢.
  13. آخر موعد لاستلام طلبات التعديل على درجات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل بتاريخ 15 / 6 / ١٤٤٢.
  14. الانتهاء من إدخال درجات الطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس والمرحلة المتوسطة والثانوية بتاريخ 22 / 6 / ١٤٤٢.