العالم الإماراتي أحمد المهيري.. زميل آينشتاين صاحب الموهبة العلمية الفذة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبنائها من الشباب الواعد الذي يحققون الإنجازات العالمية في شتى المجالات الفنية والعلمية والأدبية حول العالم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على احد المواهب الإماراتية الذي أستطاع أن يسطر أسمه بأحرف من نور في كتب التاريخ بقدراته العلمية الفذة.. أنه الدكتور أحمد عيد المهيري.

مولد عالم إماراتي كبير

عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري يعد أحد أبرز العلماء في علوم الفيزياء حول العالم ونظرا لتفوقه ونبوغه في ذلك المجال أطلق عليه "زميل آينشتاين".

عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري الملقب بـ"زميل آينشتاين" ولد في العام 1986 م ويعتبر أول مواطن إماراتي يحصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراه في معهد الدراسات المتقدمة في جامعة "برينستون" بالولايات المتحدة أبرز معهد لبحوث الفيزياء النظرية في العالم

ويعد معهد الدراسات المتقدمة في جامعة "برينستون" الذي يقع في أمريكا آخر مكان عمل به الفيزيائي الشهير ألبرت آينشتاين في العشرين عاما الأخيرة من حياته.

الدكتور النابغة أحمد المهيري حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ليؤكد على حرصه على زيادة حصيلته العلمية ومواهبه الفيزيائية.

كما حصد عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري شهادة البكالوريوس من جامعة تورونتو في برنامج علم الهندسة وذلك في تخصص الفيزياء.

الموهبة الكبيرة التي تمتع بها الدكتور أحمد المهيري كانت السبب الرئيسي في حصده للجوائز والتكريمات العالمية في المحافل العلمية المختلفة ليرفع راية الإمارات عاليا.

حيث عالم الفيزياء الإماراتي الشهير أحمد المهيري جائزة أفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة.

جهود سباقة

العالم الإماراتي أحمد المهيري يكرس كل وقته وجهوده من أجل العلم والمساهمة في نشر العلم من خلال عمل العديد من الأبحاث والدراسات الفيزيائية.

البحوث الفيزيائية والعلمية التي قام العالم الإماراتي أحمد المهيري بإنجازها ساعدت الكثير من الباحثين حول العالم حيث تم الاستعانة بها والاقتباس منها أكثر من ألف وخمسمائة مرة من قبل الباحثين والعلماء الفزيائيين حول العالم.

سمو الشيخ محمد بن راشد ومن منطلق حرصه على دعم كافة أبناء الإمارات الموهوبين هنأ عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري بفوزه بجائزة "نيو هوريزون" العالمية في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي عبر "تويتر"

كما سبق لسموه تكريم المهيري بميدالية فخر الإمارات عام 2019 باعتباره أول إماراتي يحصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراه في جامعة برينستون الأمريكية ليؤكد سمو الشيخ محمد بن راشد على الدعم القيادة الرشيدة للإمارات لكافة شبابها الموهوبين في شتى المجالات.

إنجازات عالمية

ومن ضمن الإنجازات البارزة للمهيري هو حصوله على الجائزة العالمية "أوسكار العلوم" مع فريقه المكون من 4 علماء لبحوثه المتقدمة حول الثقوب السوداء في الفضاء.

الجائزة العالمية "أوسكار العلوم" تحظى بتقدير كبير في الأوساط العلمية والأكاديمية حول العالم ولها صدى عالمي كبير بين الأوساط الإعلامية

 جوائز عديدة وموهبة علمية مشرفة تلك التي أستطاع عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري الوصول إليها في فترة وجيزة ليؤكد على قيمته كعالم كبير.