راشد الشعشعي.. فنان سعودي بمواصفات عالمية وأسلوب فريد

تتسم مجالات الفنون في المملكة العربية السعودية بالثراء والتنوع وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق المملكة للعديد من الإنجازات الفنية على أيدي أبناءها الشباب.

حيث تسخر المملكة كافة جهودها من أجل دعم المواهب السعودية في شتى المجالات الفنية وذلك من أجل الارتقاء بتلك المواهب والوصول بها إلى مصاف العالمية.

أسلوب فني رائد

وفي موضوعنا اليوم نسلط الضوء على أحد نجوم الفن في السعودية الذي يستخدم أسلوبه الخاص والفريد من نوعه في تقديم أعمال مبتكرة بصيغة مميزة.. أنه الفنان السعودي راشد الشعشعي.

الفنان السعودي راشد الشعشعي يقدم أعمال فنية مميزة ويركز في أعماله على عكس ثراء المجتمع السعودية والتقاليد المميزة التي تسيطر على هذا المجتمع الأصيل.

حيث يستخدم الفنان السعودي راشد الشعشعي مواد مختلفة و صوراً مخصصة ليخدم المعاني المفاهيمية لتعريف الإشارات المستقبلة بشكل يومي.

ويحرص الفنان الشاب راشد الشعشعي عبر أعماله الفنية البصرية أو التشكيلية على طرح تساؤلات فلسفية من أعمال مبتكرة يصفها بالحقل الدلالي

بداية مميزة

ويطرح الفنان الشاب راشد الشعشعي في المقام الأول على طرح التساؤلات المتعلقة بالتواجد الإنساني و الوظائف الاجتماعية التي من الممكن اختبارها في الحياة.

ويسعى الشعشعي عبر أعماله المميزة والمختلفة على دعوة المشاهد للارتباط مع العمل بالدلالات الدنيوية و ذلك لتسهيل ما قد يشكل اضراباً أثناء مشاهدة العمل.

وتناول الشعشعي في بعض أعمال تأثير انتشار وسائل الإعلام الذي أسفر بالنهاية عن الانحدار العالمي وتوجه بعض فئات المجتمع إلى السطحية.

كما قدم الفنان الشاب راشد الشعشعي في أعماله الفنية العديد من النماذج التي تعكس حالة اللامبالاة التي قد تسيطر على حياة البعض في الوقت المعاصر.

مشوار فني رائد

المشوار الفني الرائد للفنان الشاب راشد الشعشعي بدأ من الباحة حيث ولد في العام 1977 م وترعرع في جنبات تلك المدينة الساحرة "الباحة".

ولأن موهبته الفنية تستحق التركيز عليها والارتقاء بها  حصل على الماجستير في الفنون البصرية، ومع مرور الوقت أصبح الشعشعي أحد نجوم الفن السعودي في وقتنا الحالي.

حيث يعد الفنان الشاب راشد الشعشعي أحد أبرز الفنانين السعودي في الوقت الحاضر في الفن السعودي، كما يعمل الفنان الشاب راشد الشعشعي كأستاذ فن في مدرسة الفيصلية التي تحوي مجموعة من الطلاب الموهوبين في جدة.

معرض شعبة ١١

شارك الشعشعي في العديد من المعارض الفنية العالمية والمحلية ومن ضمنه معرض شعبة ١١ الذي يمثل صفاً دراسياً افتراضياً قدم فيها الفنان السعودي فيه أعمالاً فنية متنوعة كل منها تعرض قيمة تعليمية معنوية.

صحراء اكس العلا 2020

وللفنان الشاب راشد الشعشعي العديد من الأعمال الفنية الرائدة حيث قدم عمل فني مميز في معرض صحراء اكس العلا 2020 وهو عبارة عن ممر مختصر يحاكي فيه قصة مرور قوافل البضائع والتجارة من الماضي القديم إلى العصور الحديثة، ما يوجد جسرا بين الأفق الواسع، والأنظمة الاقتصادية المعاصرة.

 أثر الشعشعي باعتباره فناناً مفاهيمياً و مدرساً للفنون البصرية على الجيل الجديد من المواهب السعودية، كما ساهم في تطوير الممارسات الفنية المحلية باعتباره عضوً مؤسساً في المجتمع السعودي للفنون التشكيلية و جمعية التربية الفنية.