صور وزير التعليم السعودي يتابع منصة مدرستي والعملية التعليمية عن بعد

في لفتة مميزة، شارك وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، صباح اليوم الأربعاء الرابع من نوفمبر، المعلمين وطلابهم في الفصول الافتراضية لمنصة مدرستي.

وزير التعليم السعودي يتابع منصة مدرستي

والإعلان عن مشاركة وزير التعليم السعودي للفصول الافتراضية في منصة مدرستي، جاء عن طريق الحساب الرسمي لوزارة التعليم، حيث غردت الوزارة قائلة: يحدث الآن.. وزير التعليم يتابع العملية التعليمية عن بُعد بثانوية الحسين بن علي في تعليم مكة، ويشارك المعلمين وطلابهم في الفصول الافتراضية لمنصة مدرستي، ويطلع على برامج المدرسة لتعزيز نواتج التعلم، واطلع الوزير آل الشيخ على برامج المدرسة لتعزيز نواتج التعلم.

 

عن منصة مدرستي

من الجدير بالذكر هنا، أن منصة مدرستي، هي محاكاة للواقع التعليمي حيث تقدم المنصة ما يتم فعله على أرض الواقع في المدرسة للطلاب، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات، يعقب ذلك استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل الدراسي مع المعلم، حيث يبدأ في تسجيل الحضور والغياب، وتتيح المنصة ما يحدث داخل الفصل الدراسي في الواقع أيضا، مثل التفاعل الخاص بالطلاب والطالبات مع زملائهم والمعلمين والمعلمات، من خلال المشاركة عبر ساحات النقاش، بالإضافة إلى الإطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة بكل طالب.