حمدان الشامسي.. موهبة إماراتية لامعة في عالم الفنون

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبناءها المتنوعة في شتى مجالات الحياة، وهو الأمر الذي جعل دولة الإمارات ضمن مصاف الدولة العالمية في شتى مجالات الفنون.

النجاحات المتلاحقة التي تحققها الإمارات في كافة المجالات جاءت نتاجا لجهود القيادة الرشيدة في دعم كافة المواهب الإماراتية بكل الطرق وبالشكل الذي يدفع تلك المواهب لتحقيق الريادة العالمية.

موهبة إماراتية لامعة

وفي هذا التقرير نتناول سويا قصة واحد من المواهب الإماراتية اللامعة في مجال الفن وهي الموهبة التي أثبتت جدارة وكفاءة كبيرة في مجال الفن والتصوير.

نتناول في تقريرنا اليوم قصة الفنان الإماراتي الشاب حمدان بطي الشامسي الذي لمع نجمه في مجال الفن والتصوير داخل وخارج الدولة.

مشوار حمدان بطي الشامسي الناجح بدأ من أرض الوطن وتحديدا من منطقة العين حيث ولد وترعرع، الفنان الشاب يتميز بقدراته وموهبته المميزة في مجال التصوير والتصميم الجرافيكي.

قرطاس ومشوار النجاح

موهبته اللامعة في الصغر دفعت والدته لتسميته "قرطاس" وذلك نظرا لأن الفنان حمدان الشامسي كان حريصا كل الحرص على اقتناء دفاتر التلوين من متاجر البقالة في إشارة لشغفه الكبير بالفن والرسم منذ نعومة أظافره.

مشوار الفنان الإماراتي الشاب حمدان بطي الشامسي في عالم الفن بدأ بعد تخرجه من برنامج "كامبس آرت دبي" ولم يكتفي الفنان الإماراتي بالعلم الذي اكتسبه حيث دفعه عشقه للتعلم للحصول على  زمالة   برنامج "سلامة بنت حمدان للفنّانين الناشئين"

كما شارك في معرض "ثلاثة أجيال" الذي أقيم في إمارة أبوظبي في الأعوام 2013 – 2014 و"الرؤية الإماراتية" أبوظبي في عام 2015.

إنجازات ومعارض متنوعة

وعرض الفنان المبدع حمدان بطي الشامسي  أعماله الفنية المتنوعة في صالة عرض إف إن ديزاين بالإضافة إلى معرض سكّة الفنّي، ومركز مرايا للفنون، ومرسم مطر ومركز تشكيل.

كما تعاون الفنان الشاب مع عدد كبير من مركز الفنون والجهات المؤسسية داخل الإمارات ليؤكد على موهبته الفنية المميزة والكبيرة ومن ضمن الجهات التي تعاون معها حمدان الشامسي مركز قطارة للفنون

ومن منطلق حرص مركز تشكيل الإماراتي على دعم المواهب الإماراتية أنضم الفنان الشاب إلى مركز تشكيل في عام 2014 ليواصل مشواره الناجح وتم عرض أعمال الفنان حمدان الشامسي في الفنية في معرض "صورة جيل".

في عام 2010 وشارك أيضا الفنان الموهوب في معرض "صنع في تشكيل" عام 2010 وكذلك في عام 2011 كما شارك أيضا في معرض "على قول المثل" عام 2011.