التدريب التقني تعلن مواعيد التسجيل في الفصل الدراسي الثاني 1442

التسجيل في برامج التدريب التقني حيث أن في إطار سعي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال تدريبهم بما يسهم في سدِّ احتياجات سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة، أعلنت المؤسسة عن مواعيد التسجيل في برامجها الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1442.

التدريب التقني تعلن مواعيد التسجيل في الفصل الدراسي الثاني 1442

‏‏‏أعلن الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر "تويتر" عن مواعيد التسجيل في برامج المؤسسة للفصل الثاني من العام التدريبي 1442هـ، والتي تضمنت التفاصيل التالية:

- برامج البكالوريوس: يبدأ التسجيل فيها من تاريخ 8/11/2020 ويستمر حتى 17/11/2020م.

- دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية ومعاهد التدريب بالسجون: سيكون التسجيل فيها خلال الفترة من 22/11/2020م وحتى تاريخ 1/12/2020م.

- دبلوم الكليات التقنية (بنين) ودبلوم الكليات التقنية (بنات مسائي): سيبدأ التسجيل فيها من تاريخ 22/11/2020م وحتى تاريخ 1/12/2020م. 

وأشارت المؤسسة إلى إمكانية التسجيل في برامج المؤسسة عبر رابط التسجيل الخاص بالبوابة الالكترونية للقبول  والتي تتيح للمستخدم الاستعلام عن كافة البرامج ومدتها والمسمى الوظيفي بعد التخرج، وآلية التقديم والموعد.

التوسع في مجالات تدريب المرأة

يُذكر بأن الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، قد أكد خلال لقاءه الافتراضي مع مدربات الكليات التقنية للبنات مؤخرا، توجه المؤسسة نحو التوسع في مجالات تدريب المرأة وبجودة عالية لمواكبة "رؤية السعودية 2030".

وتضمنت أبرز محاور لقاء المحافظ مع مدربات الكليات التقنية، المحاور التالية:

- الكادر التدريبي بالكليات هو أساس نجاح العملية التدريبية.

- أهمية منح المتدربات تدريبا فاعلا على مهارات التواصل والإنتاج ضمن فرق العمل تمهيدا لتحقيق النجاح في سوق العمل.

- ضرورة الاهتمام بدعم مهارات الابتكار والابداع تماشيا مع متطلبات سوق العمل المتغير وفق التحديث العالمي للمهن.

- وجود مشاريع تطويرية في البرامج التدريبية للمُدربات لرفع جودة العملية التدريبية.