هند آل مكتوم تنال جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني للعام 2020

نالت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام.. جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني للعام 2020، وذلك عن حملة "10 ملايين وجبة"، أكبر حملة مجتمعية وطنية من نوعها لتقديم وجبات الطعام أو ما يعادلها من طرود غذائية وتموينية لدعم الأفراد المحتاجين والأسر المتعففة في مختلف أنحاء الإمارات، وتعزيز قيم التكافل والتراحم، حيث أطلقت سموها الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التعاون مع "صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19"، في إبريل الماضي، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك للمساهمة في التخفيف من معاناة الفئات والشرائح المجتمعية التي تعاني أكثر من غيرها في الأوضاع الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد جائحة كوفيد-19 في مختلف أنحاء العالم، وما ترتب عليه من تداعيات اقتصادية وإنسانية واجتماعية، ونجحت الحملة في توزيع أكثر من 15 مليون وجبة خلال شهر واحد.

ونشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، عبر حسابه الرسمي على تويتر.

ويكلل تكريم سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم بمنحها جائزة شخصية العام الإنسانية، ضمن جوائز المرأة العربية، مسيرتها الممتدة لعقود من العطاء والعمل الخيري والإنساني والاجتماعي، وتمكين المرأة على مختلف المستويات؛ وخاصة في مجال تطوير المهارات والابتكار وريادة الأعمال وتعزيز نمط الحياة الصحية وتطوير الرياضة النسائية بمفهومها الشمولي الذي يعزز الصحة البدنية والذهنية وجودة الحياة. كما تحتفي جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني أيضا بالدور الملهم لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم في دعم وإطلاق مبادرات كفالة الأيتام، ودعم أصحاب الهمم وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتمثل الجائزة أيضا تقديرا للدور الريادي لسمو الشيخة هند بنت مكتوم على مدى الأعوام الثلاثة الماضية على رأس "بنك الإمارات للطعام"، أول منظومة إنسانية واجتماعية متكاملة من نوعها لإطعام الطعام في الإمارات، حيث عززت زخم مبادراته ووسعت إطارها، ونجح تحت قيادة سموها بإبرام عشرات الاتفاقيات مع المؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية والإنسانية في الدولة لتوفير المساهمات العينية والدعم اللوجستي لتوزيع وجبات الطعام. وخلال العام 2019 وحده، جمع البنك أكثر من 13448 طنا من المواد الغذائية، تم توزيعها على مستحقيها.

وتتعاون "جوائز المرأة العربية" في دورتها للعام الجاري مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بغرض تسليط الضوء على التداعيات التي خلفتها جائحة "كوفيد-19" على المجتمعات والتوعية بآثارها خاصة على المرأة في العالم العربي، إلى جانب الاحتفاء بإنجازات المرأة المتعلقة بالتعامل مع التحديات الناجمة عن التفشي العالمي لفيروس كورونا المستجد.

وغطت الجائزة هذا العام 17 فئة هي: العمل الإنساني، والتعليم، والفنون والآداب، وريادة الأعمال، والطب، والإعلام، والإعلام الجديد، والأزياء، والمصممة الشابة، والرياضة، والأعمال، والتمويل، والمسؤولية المؤسسية المجتمعية، والمواهب الشابة، وإنجاز العمر، والمرأة الملهمة، والتنويه الخاص.

وتستهدف الجائزة رفع الوعي العام بالإنجازات المهمة للمرأة العربية، وتقديم نماذج ملهمة تكون قدوة إيجابية يحتذى بها. ويركز حفل توزيع الجوائز هذا العام على الحلول التي ابتكرتها النساء في العالم العربي للتصدي لـ"كوفيد 19".

يذكر أن التكريم لجوائز المرأة العربية 2020 يتم برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهي منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.