5 نصائح من متحدث الصحة السعودية للمعتمرين

وجه مساعد وزير الصحة في المملكة العربية السعودية المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي عدد من النصائح البسيطة للمعتمرين.

حيث أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على جهود السعودية الصحية الرائدة من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع في كافة أنحاء المملكة.

5 نصائح من متحدث الصحة السعودية للمعتمرين

وقال متحدث الصحة: إن "العودة بحذر" خطت بنا نحو الاتجاه الصحيح وأثبتت بحمد الله فائدتها المرجوة, حيث بدأت اليوم أولى مراحل عودة العمرة، موصياً المعتمرين بأخذ التطعيمات اللازمة، خاصة في هذا الموسم، وأهمها:

  • التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين
  • لبس الكمامة
  • تعقيم اليدين
  • ترك مسافة آمنة

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي إلى أن أهم أمرين للتحقق من التعافي من فيروس كورونا هما: مرور 10 أيام منذ بدء الإصابة، ومرور آخر 3 أيام متتالية دون الشعور بأي أعراض.

و‏بين متحدث الصحة، أن هناك عدداً من القادة الصحيين سيتشرفون بتقديم مجموعة من الخدمات المهمة لضمان صحة زائري الحرم ومؤدي مناسك العمرة.

وكان مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي قد أعلن تسجيل 390 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (336387) حالة، من بينها (10027) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (955) حالة حرجة.