هل يعتبر المتعافي من كورونا ناقل للمرض.. الصحة السعودية توضح

تنشر وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية العديد من المعلومات الطبية المحدثة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع.

توفير الوعي الكافي لجميع أفراد المجتمع

حيث تحرص وزارة الصحة السعودية على توفير الوعي الكافي لجميع أفراد المجتمع بالشكل الذي يضمن حمايتهم من الإصابة بفيروس كوفيد -19.

وفي هذا السياق تحرص الصحة السعودية على الإجابة على كل الاستفسارات التي ترد إليها من قبل المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص فيروس كورونا.

ونشرت وزارة الصحة السعودية ردها على استفسار قدمه أحد المغردين عبر "تويتر" يستفسر فيه عن إمكانية انتقال فيروس كورونا من الشخص المتعافي لشخص آخر.

هل يعتبر المتعافي من كورونا ناقل للمرض؟

حيث أكدت الصحة السعودية في تغريدة رسمية لها أنه عند تواصلك من شخص مصاب قد تلتقط الفيروس "كورونا" وتنقله لشخص آخر لم يسبق له الإصابة بالفيروس.

وأكدت وزارة الصحة السعودية على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامتك وسلامة من حولك "الأسرة والأهل والأقارب".

ارتفاع نسبة التعافي

يأتي فيما أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي ارتفاع نسبة التعافي إلى 93% من مجموع الحالات المسجلة في المملكة, مشيراً إلى أنه تم خلال المدة الحالية رصد نزول في نسبة الحالات الحرجة ، وتسجيل انخفاض على مدار أسبوعين في حالات كورونا المؤكدة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.