هل الإكثار من تناول السكر يصيب بمرض السكري؟

في إطار حرصها على تصحيح المفاهيم والمقولات الخاطئة بين أفراد المجتمع تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على نشر العديد من المعلومات الطبية من أجل ضمان توفير المعرفة الطبية اللازمة لكل أفراد الأسرة.

معلومة خاطئة

يقول البعض أن كثرة السكريات تزيد من نسب الإصابة بمرض السكري وهي المعلومة الخاطئة التي حرصت وزارة الصحة في السعودية على تصحيحها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث أكدت الصحة السعودية في مقطع فيديو أن أكل النشويات على سبيل المثال يتحول إلى سكر بالدم مشددة على أن نوعية وكمية الأكل لها ذات الأهمية.

مشيرة إلى أن جميع أفراد المجتمع يجب أن يكونوا حريصين على تناول الأطعمة الصحية المغذية بشكل متواصل بدلا من الوجبات السريعة التي تضر بجسم الإنسان على كل المستويات والإكثار من تناولها حتما يكون أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بمرض السكري.

السمنة = السكر

كما حذرت الصحة السعودية من تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية بجانب عدم ممارسة أي رياضة أو الحركة بشكل متواصل مؤكدة أن ذلك يؤدي للإصابة بمرض السمنة.

وأضافت الصحة السعودية في مقطع الفيديو التوضيحي عن طرق الإصابة بمرض السكر أن الإصابة بمرض السمنة تجعل الشخص معرض للإصابة بمرض السكري من النوم الثاني.