متحدث الصحة السعودية يوضح.. هل يحمي لقاح الأنفلونزا الموسمية من الإصابة بكورونا؟

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أن جائحة كورونا لازالت مستمرة في العالم، ولايزال رصد نشاط هذه الجائحة مستمرا حتى الآن، حيث تجاوزت الحالات المؤكدة 25 مليون حالة مؤكدة وحالات التعافي 16 مليون حالة.

هل يحمي لقاح الأنفلونزا الموسمية من الإصابة بكورونا؟

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تقعده وزارة الصحة السعودية أن عدم وجود أعراض على الشخص المصاب لا تعني عدم انتقال العدوى، موصياً دائماً بالحذر.

وفيما يخص لقاح الانفلونزا الموسمية نصح مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي جميع أفراد المجتمع بضرورة أخذ لقاح الأنلفونزا الموسمية للوقاية من الإصابة بفيروس الانفلونزا.

لقاح الانفلونزا الموسمية

وشدد الدكتور محمد العبدالعالي على أن لقاح الانفلونزا الموسمية لا يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ولا يرفع من مناعة الجسم في مواجهة فيروس كوفيد – 19.

ونوه مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي إلى ضرورة أخذ لقاح الانفلونزا في الموسم القادم مع توفر اللقاح عالميا لتجنب الإصابة بالأنفلونزا ومن أجل سلامة الجميع.

استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية

وأكد أهمية استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية كلبس الكمام وغيرها حتى للمتعافين من كورونا، والتعامل مع فيروس كورونا بتوازن دون الإفراط والتوتر أو الإهمال في التعامل مع فيروس كورونا، وضرورة ألا ينعكس الفيروس على الحالة النفسية.

‏ ‏وشدّد العبدالعالي على أن الإجراءات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في كل مرحلة، والرصد والمتابعة الدائمة تُرفع بشكل مستمر، فالانحسار والتراجع ساهم فيه الجميع.