الصحة السعودية: فقدان حاسة الشم والتذوق ليست دليل على الإصابة بكورونا

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توضيح كافة الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعراض ثانوية

حيث تقوم وزارة الصحة وبشكل دوري بتوضيح كافة الاستفسارات والمعلومات الطبية التي قد تكون غير واضحة أو غامضة بالنسبة لرواد مواقع التواصل.

وقامت وزارة الصحة السعودية في هذا السياق بالرد على استفسار قام بتوجيه أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يستفسر فيه عن فقدان حاسة الشم والتذوق وهل تعتبر أحد أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19.

نزلات البرد

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية في التغريدة التي نشرتها أن فقدان الشم والتذوق ربما يحصل مع الإصابة بالعديد من الفيروسات التي قد تؤثر على الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد.

ونوهت الوزارة السعودية في التغريدة التي نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل "تويتر" أن هذا العرض يعتبر من العلامات الثانوية لمرضى فيروس كورونا.

ولا يعتبر فقدان حاستي الشم والتذوق ليس من العلامات الأساسية والرئيسية للاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا وذلك بحسب الأدلة الإرشادية المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.

هذا وتحرص وزارة الصحة في السعودية على توضيح كافة المعلومات والإرشادات الطبية التي تكفل لجميع أفراد المجتمع السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث تنشر الوزارة كافة المستجدات والإفادات الدورية المتعلقة بفيروس كوفيد -19 من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.