انطلاق موسم اللقاءات الصيفية للمعرفة الرقمية بمشاركة نخبة من خبراء التكنولوجيا

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر مبادرة ThinkTech موسم اللقاءات الصيفية، والتي تشمل عدة مواضيع رقمية مع نخبة من الخبراء والمختصين تحقيقاً لرفع الوعي ونشر المعرفة الرقمية.

انطلاق موسم اللقاءات الصيفية للمعرفة الرقمية بمشاركة نخبة من خبراء التكنولوجيا

 مبادرة ThinkTech

في إطار سعي مبادرة ThinkTech إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تهدف إلى استشراف المستقبل ونشر الوعي الرقمي حول التقنيات الناشئة لخلق بيئة رقمية محفزة لكافة أفراد المجتمع، تم الإعلان عن انطلاق لقاءات موسم الصيف، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين، إثراءً وتعزيزاَ لمستقبل رقمي واع.

ونوهت وزارة الاتصالات إلى أن إطلاق مبادرة ThinkTech لموسم اللقاءات الصيفية يأتي من أجل مستقبل وطن رقمي واعد، حيث تشمل اللقاءات عدة مواضيع رقمية مع نخبة من الخبراء والمختصين تحقيقاً لرفع الوعي ونشر المعرفة الرقمية، وذلك تحت هاشتاق بعنوان "صيفك رقمي".

المواضيع المطروحة في موسم اللقاءات الصيفية

وضحة بن زرعه مديرة تمكين المرأة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

تتضمن اللقاءات الصيفية تقديم سلسلة من اللقاءات الرقمية التي تستهدف كافة فئات المجتمع عبر عدد من المواضيع المتعلقة بالرقمنة في المجال الصحي، التكنولوجيا الناشئة، صناعة الألعاب، والتسلط عبر الإنترنت، والتشريع والتنظيم الإلكتروني، والتصنيع والعديد من الموضوعات الأخرى، والتي ستتضمن 30 لقاء افتراضي ستُقام خلال الفترة من 11 أغسطس الجاري وحتى 28 أكتوبر 2020، والتي يمكن التسجيل فيها عبر الرابط التالي. https://thinktech.sa/meetups/public/ar/home

ومن أبرز اللقاءات الصيفية، اللقاءات التالية

- تأتي باكورة موسم اللقاءات الصيفية بلقاء تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي لمواجهة COVID-19"، حيث يناقش هذا اللقاء دور هذه التقنية في تحديد وتوقع وتتبع ورصد الأوبئة والأفراد، ويدير هذه الجلسة "أحمد بوخمسين" المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Quant.

- لقاء بعنوان "المرأة في علم البيانات" وتتناول هذه الجلسة التنوع والتحديات والفرص في مجال علم البيانات، حيث الاهتمام بمناقشة أهمية علم البيانات في المستقبل، وعلماء البيانات من النساء، وما الذي يُبقي المرأة خارج المجال، والفرص المتاحة في السوق، وكيفية تطوير المهارات التي تناسب المجال، بينما تشرف على هذه الجلسة "وضحة بن زرعه" مديرة تمكين المرأة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.