بلدية أبوظبي تقوم بإنشاء وتطوير ممرات مشاة رياضية ومسارات دراجات هوائية

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي بدائرة البلديات و النقل مشروع إنشاء و تطوير ممرات مشاة رياضية في مناطق متفرقة في جزيرة أبوظبي و البر الرئيسي بتكلفة مالية إجمالية 106 ملايين و6 آلاف و385 درهما و الذي شمل تنفيذ أعماله في 29 موقعا إنشاء مسارات دراجات هوائية بطول نحو 14.12 كيلومتر ومسارات ركض بطول نحو 39.31 كيلومتر إضافة إلى إنشاء 145 منطقة استراحة.

تهدف " بلدية مدينة أبوظبي " من خلال تنفيذ هذا المشروع - الذي يعتبر جزءا من خطتها لتنفيذ كل مسارات المشاة والدراجات الهوائية طبقا للمخطط الرئيس المعتمد للمسارات في مدينة أبوظبي والبر الرئيسي - إلى تعزيز العديد من الجوانب الإيجابية المنشودة، مثل تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، وتنشيط المسابقات المتعلقة بهذه الرياضات إضافة إلى تشجيع الجمهور على استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة الأمر الذي يدعم الصحة العامة ويجعل من ممارسة هذه الرياضات أسلوب حياة لدى الكثيرين.

مسار الدراجات الهوائية والركض

و تضمنت أعمال المشروع في 15 موقعا داخل جزيرة أبوظبي إنشاء مسارات ركض بطول نحو 11,254 كيلومتر و مسارات دراجات هوائية بطول نحو 14,120 كيلومتر إلى جانب إنشاء 60 منطقة استراحة في أماكن متفرقة بطول هذه المسارات.

وشملت هذه الأعمال كذلك إنشاء وتطوير مسار الدراجات الهوائية والركض على شارع الخليج العربي - ممشى الفنتير- و التي اشتملت على تأهيل مسارات ركض بطول نحو 5.2 كيلومتر و مسارات دراجات هوائية بطول نحو 8.8 كيلومتر إضافة إلى إنشاء وتركيب عدد من الاستراحات وأماكن التمرين في 12 منطقة متفرقة.

تنفيذ أعمال الزراعة التجميلية

أما أعمال المشروع في البر الرئيسي "شمال" والتي تم تنفيذها في 6 مواقع فقد شهدت إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 12,910 كيلومتر إضافة إلى إنشاء 40 منطقة استراحة وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

في حين تضمنت أعمال 8 مواقع في البر الرئيسي "جنوب" إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 15,145 كيلومتر علاوة على إنشاء 40 منطقة استراحة.

و اشتملت أعمال المشروع على تركيب أجهزة إنارة في جميع المسارات، وتركيب معدات التمارين الرياضية في مناطق التمرين وكذلك تركيب بلاط الأرضيات وأثاث الشارع و تنفيذ أعمال الزراعة التجميلية المصاحبة و أعمال التظليل إضافة إلى تجهيز أعمال البنية التحتية اللازمة لأجهزة البيع السريع للمياه و العصائر في مناطق الاستراحات والتجمعات "الواحات" وعند التقاطعات و أماكن عبور المشاة.