قبل شراء مستلزمات العيد.. إليك 5 خطوات تضمن سلامتك أثناء التسوق

من وقت لآخر تنشر وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من النصائح الهامة لضمان سلامة جميع أفراد المجتمع في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

حماية الجميع من كورونا

وفي هذا الإطار توجه وزارة الصحة الإماراتية العديد من الإرشادات الأساسية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين في خطواتهم اليومية ومن أجل حمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

حيث نشرت الوزارة الإماراتية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدد من الخطوات الهامة والضروري التي تضمن سلامتك قبل القيام بالتسوق.

خطوات لسلامتك

تأتي تلك النصائح في ظل توجه جميع أفراد المجتمع لشراء مستلزمات العيد من الأسواق والمراكز التجارية حيث جاءت نصائح وزارة الصحة الإماراتية كالتالي:

  • ينصح بالبقاء في المنزل إذا كنت مريضا أو ضمن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كبار السن، من يعانون من أمراض مزمنة) ويمكنك في تلك الحالة التسوق عبر الأنترنت أو طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء للتسوق وشراء اللازم.
  • احذر اللمس ويجب تطهير مقابض عربة التسوق أو السلة وذلك من خلال استخدام المعقم الكحولي.
  • غسل اليدين بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل قبل/بعد التسوق
  • مراعاة النظافة الشخصية من خلال تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس أو استخدام مرفق المثني ولا تنسى أن تغسل يديك بعد ذلك
  • الحرص على التباعد الجسدي وترك مسافة مترين على الأقل من الآخرين حتى في خط الخروج كما يجب تجنب التسوق في الأوقات المزدحمة