"بن وريقه" خدمة إماراتية مبتكرة لتسهيل وصول الأطباء للحالات الطارئة

أعلنت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق خدمة مبتكرة من مساعدة الأطباء العاملين بخط الدفاع الأول على الوصول إلى المستشفيات بأسرع طريقة ممكنة.

خدمة إماراتية مبتكرة

وأطلقت وزارة الداخلية الإماراتية "خدمة بن وريقه" للحالات الطارئة، التي تعزز من سرعة استجابة الأطباء العاملين بخط الدفاع الأول عند الحالات الطارئة.

وتم تدشين الخدمة الجديدة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في إطار تقديم خدمات حكومية تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم وتحقق سعادتهم.

ومن المقرر أن تقدم الخدمة الجديدة "بن وريقة" لفئة معينة من الأطباء أصحاب تخصصات محددة عند استدعائهم من قبل المستشفيات لحالات الطوارئ القصوى.

تسهيل وصول الأطباء للمستشفيات

وتأتي تلك الخدمة بهدف تسهيل وصول الأطباء للمستشفيات "بواسطة سياراتهم الخاصة" من خلال منحهم تسهيلات واستثناءات على الطريق بالسرعة الممكنة مع ضمان سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وتفادي أي تأخير نتيجة الإزدحامات المرورية.

تأتي خدمة "بن وريقه" في إطار الحرص على تعزيز استجابة العاملين في القطاعات الطبية لأداء عملهم الحيوي والالتزام بأعلى معايير السلامة أثناء الاستجابة الطارئة لأماكن عملهم.

اشتراطات أساسية

ومن المقرر أن يكون هناك بعض الاشتراطات التي يجب توافرها لدى الطبيب للحصول على الترخيص باستخدام خدمة "بن وريقه" منها أن يكون الطبيب من بين التخصصات الطبية المدرجة في نظام الخدمة، كما يجب عليه اجتياز الدورة التدريبية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية، ومن ثم الحصول على تصريح الموافقة باستخدام الخدمة، علماً بأنه يجب أن يكون الطبيب حاصل على ترخيص طبي ساري المفعول في دولة الإمارات.