يحسن وظائف القلب والأعصاب.. الصحة الإماراتية تكشف فوائد فيتامين "ب"

توجه وزارة الصحة الإماراتية  العديد من الإرشادات والنصائح الطبية المتواصلة من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع وضمان حياة صحية لهم.

وفي هذا الإطار توجه الصحة الإماراتية  نصائح دورية في مختلف المجالات الطبية من أجل توجيه المواطنين والمقيمين لأفضل الخطوات الطبية لضمان وقاية جميع أفراد المجتمع من الأمراض والأوبئة.

وأشارتوزارة الصحة الإماراتية  في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى الفوائد المتعددة لفيتامين "ب".

فوائد فيتامين "ب"

حيث أكدت الصحة الإماراتية  أن فيتامين "ب" يلعب دورا كبيرا في تحسين وظائف القلب والأعصاب والعضلات والجهاز الهضمي والجهاز العصبي والغدد الصماء.

كما أشارت وزارة الصحة الإماراتية أن فيتامين "ب" يساهم في الوقاية من الأمراض الفيروسية المختلفة وكذلك البكتيريا كما أنه يلعب دورا هاما في تكوين خلايا الدم الحمراء.

مصادر الحصول على فيتامين "ب"

ونوهت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن فيتامين "ب" يعمل في تنظيم الشهية والنمو كما يساهم في التطور السليم لجسم الإنسان والتئام الجروح بشكل عام أيضا.

وحول المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على فيتامين "ب" أكدت وزارة الصحة الإماراتية على تواجده في (البيض ، مشتقات الألبان ، الدجاج، السمك، اللحوم الحمراء، منتجات الصويا الحبوب الكاملة  ، المكسرات والعسل الأسود).