هل يتسبب الكحول في جفاف اليدين عن الاستعمال.. الصحة الإماراتية تجيب

تحرص وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة على توجيه العديد من النصائح والإرشادات بشكل متواصل للمواطنين والمقيمين في كافة أنحاء الدولة.

معقمات اليدين

حيث تنشر الوزارة الإماراتية من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي على نشر كافة التحديثات الطبية والمعلومات العلمية فيما يخص ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع.

وفي هذا الإطار نشرت وزارة الصحة الإماراتية تغريدة توضح فيها مدى إمكانية إصابة اليدين بالجفاف أو التهيج بسبب الكحول حيث قامت الوزارة بالرد على تلك النقطة.

أفضل وسيلة لمحاربة الأمراض

وأكدت وزارة الصحة الإماراتية أن أفضل وسيلة لمحاربة انتشار الأمراض وتقليل خطورة إصابتك هي بالمحافظة على نظافة اليدين، وعندما لا يتوفر الصابون والماء، يبقى البديل الأفضل هو المعقم الكحولي، اعرف المزيد عن المعقمات الكحولية.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية في التغريدة التي نشرتها إلى أن منتجات تعقيم اليدين الكحولية الحديثة لا يجب أن تسبب الجفاف لليدين إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة.

كما ان جميع معقمات اليدين اليوم تحتوي على ملطف للبشرة والذي يساعد بشكل مباشر على محاربة الجفاف، كما نوهت الوزارة الإماراتية إلى أن معقمات اليدين الكحولية قد تتسبب في وخز أو تهيج في حال إصابة الشخص بجروح في اليدين.

حيث نصحت وزارة الصحة الإماراتية بضرورة وضع لصقات الجروح المضادة للماء حتى نتجنب حدوث أي تهيج بسبب منتجات التعقيم الكحولية.